• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/04/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

مشروع القرار الأمريكي الفرنسي البريطاني حول سوريا يقضي بالتحقيق في استخدام الكيميائي

مشروع القرار الأمريكي الفرنسي البريطاني حول سوريا يقضي بالتحقيق في استخدام الكيميائي

المصدر / وكالات

 ينص مشروع القرار حول سوريا، الذي تقدمت به الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، والذي سيتم التصويت عليه في مجلس الأمن الدولي، على التحقيق في حوادث الاستخدام المحتمل للسلاح الكيميائي في سوريا، بما في ذلك ما حدث في خان شيخون الأسبوع الماضي.

 ويدعو مشروع القرار، الذي تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضمان التعامل بين الآلية المشتركة للتحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وبين بعثة تقصي الحقائق للمنظمة، وذلك "بهدف التحقيق بشكل سريع في أية حوادث لها علاقة أو علاقة محتملة، حسب استنتاجات بعثة تقصي الحقائق، باستخدام المواد الكيميائية بمثابة السلاح، من أجل تحديد المسؤولين عنها".

ويتضمن مشروع القرار أيضا التذكير بالتزام السلطات السورية بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتنفيذ توصياتها، وخاصة تقديم المعلومات حول تحليقات الطيران ومساراتها والعمليات الجوية للقوات السورية يوم 4 نيسان/أبريل وأسماء قادة الطائرات، كما يطالب مشروع القرار السلطات السورية بمنح المفتشين إمكانية التواصل مع الضباط السوريين وزيارة القواعد الجوية التي يعتقد بأنه نفذت انطلاقا منها الطلعات لتوجيه ضربات باستخدام السلاح الكيميائي.

هذا، وكانت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، قد ذكرت أن التصويت على مشروع القرار سيجري يوم الأربعاء. وتجدر الإشارة إلى أن المشروع الجديد التي قدمته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا متطابق إلى حد كبير مع المشروع الذي قدمته الدول الثلاث الأسبوع الماضي، والذي لم يتم طرحه على التصويت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات