• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/01/2016 - 10:25 بتوقيت نيويورك

عودة النفط الإيراني تدفع أسعار النفط إلى الهبوط

عودة النفط الإيراني تدفع أسعار النفط إلى الهبوط

المصدر / وكالات

دفعت مخاوف من عودة النفط الإيراني للسوق العالمية المتخمة أصلا، دفعت أسعار النفط إلى الهبوط خلال تعاملات يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني.

وبحلول الساعة 10:43 بتوقيت موسكو، جرى تداول مزيج "برنت" العالمي تسليم شهر مارس/اَذار عند 30.41 دولار للبرميل، منخفضا بنسبة 1.52%، أو 47 سنتا عن سعر التسوية السابق.

وانخفض الخام الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 2.69%، ما مقداره 84 سنتا، إلى 30.36 دولار للبرميل.

ويترقب المستثمرون تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي من المؤمل أن يصدر اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تؤكد الوكالة أن إيران قلصت برنامجها النووي، بما يمهد الطريق لرفع العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية.

ومن المخطط أن يعقب صدور التقرير بيان مشترك لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بشأن بدء تطبيق الاتفاق النووي بين طهران والسداسية الدولية.

ويذكر أن ممثلين عن إيران والسداسية، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا)، بالإضافة إلى ألمانيا، توصلوا في منتصف يوليو/تموز العام الماضي إلى اتفاق يهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.

وتعتزم طهران زيادة إنتاجها النفطي بنحو 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات، في سوق متخمة أصلا بسبب قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" في نهاية 2015 الامتناع عن خفض سقف الإنتاج.

وكانت صادرات إيران النفطية تقلصت بنحو 1.5 مليون برميل يوميا بعد فرض العقوبات الدولية عليها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات