• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/01/2016 - 03:00 بتوقيت نيويورك

لبنانيون يحتجون على قرار الإفراج عن ميشال سماحة

لبنانيون يحتجون على قرار الإفراج عن ميشال سماحة

المصدر / وكالات

احتج مئات اللبنانيين الجمعة 15 يناير/كانون الثاني في العاصمة بيروت، رافضين إطلاق سراح الوزير ميشال سماحة، ومطالبين بإعادة محاكمته مرة أخرى.

  • وشارك المئات من قوى "14 آذار" والحزب التقدمي الاشتراكي، الذي يتزعمه النائب وليد جنبلاط، بهذه الاحتجاجات التي أقيمت في ساحة ساسين، بمنطقة الأشرفية ببيروت، والقريبة أيضا من منزل سماحة، الذي أحيط بإجراءات أمنية مشددة، اتخذتها الأجهزة الأمنية اللبنانية. 
  • وردد المحتجون ، الذين رفعوا الأعلام اللبنانية، وأعلام الأحزاب المنضوية في تحالف "14 آذار"، شعارات منددة بسماحة، والمحكمة العسكرية، وحزب الله، والنائب ميشال عون، محذرين من أن قرار الإفراج عن سماحة "هو تشريع للجريمة".

وطالب منسق بيروت في حزب "القوات اللبنانية"، عماد واكيم، بمواصلة التحركات من أجل إعادة محاكمة ميشال سماحة، مؤكدا أن قرار الإخلاء حكم غير عادل، ولا يبرهن عن عدالة، بل هو دليل على أن هناك تشريعا وقوننة للجريمة.

وأكد أن هذا القرار هو جريمة بحق صورة لبنان، وضرب لصورة القضاء وأحلام وآمال اللبنانيين.

وقررت محكمة التمييز العسكرية اللبنانية، الخميس 14 يناير/كانون الثاني الجاري إخلاء سبيل سماحة، المتهم بنقل عبوات ناسفة من سوريا إلى لبنان، بالتنسيق مع مدير مكتب الأمن القومي في المخابرات السورية "علي مملوك". 

الأكثر مشاهدة


التعليقات