• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/04/2017 - 03:57 بتوقيت نيويورك

واشنطن ترسل مقاتلات أف-35 إلى أوروبا في مهمة تدريبية

واشنطن ترسل مقاتلات أف-35 إلى أوروبا في مهمة تدريبية

المصدر / وكالات

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إن سلاح الجو الأميركي سينشر في مطلع الأسبوع القادم عدداً محدوداً من مقاتلات "أف-35 أيه" في #أوروبا في مهمة تدريبية تستمر بضعة أسابيع مع #طائرات_حربية أميركية أخرى وطائرات من #حلف_شمال_الأطلسي.

وقال #البنتاغون في بيان إن نشر تلك الطائرات سيسمح لسلاح الجو الأميركي "بأن يبرهن بشكل أكبر على قدرات  العمليات" للمقاتلة الشبح. ولم يذكر أسماء الدول التي سيجري نشر الطائرات فيها.

وبرنامج المقاتلة أف-35 هو الأكثر تكلفة بين برامج الأسلحة للبنتاغون وتعرض لمشاكل. وأثناء حملة انتخابات#الرئاسة_الأميركية العام الماضي انتقد الرئيس #دونالد_ترمب شركة #لوكهيد_مارتن المصنعة للمقاتلات بسبب  تجاوزات في التكلفة المقدرة.

وبعد أيام من توليه منصبه في يناير/كانون الثاني أعلن #ترمب أن إدارته تمكنت من إحداث خفض يبلغ نحو 600 مليون دولار في أحدث اتفاق أميركي لشراء حوالي 90 مقاتلة أف-355.

ومن المتوقع أن تنفق #الولايات_المتحدة حوالي 391 مليار دولار على مدى 15 عاماً لشراء حوالي 2443 من مقاتلات أف-35 التي يستخدمها حالياً #سلاح_الجو_الأميركي و #مشاة_البحرية والقوات البحرية وست دول أخرى،  هي: أستراليا وبريطانيا والنرويج وإيطاليا وهولندا وإسرائيل.

وتسلمت اليابان أول مقاتلة في ديسمبر/كانون الأول.

وقالت لوكهيد الشهر الماضي إن إسبانيا وبلجيكا وسويسرا في محادثات مع الشركة بشأن شراء مقاتلات أف-35.

الأكثر مشاهدة


التعليقات