• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/04/2017 - 02:41 بتوقيت نيويورك

رئيسة البرلمان الروسي: السعودية شريك في مكافحة الإرهاب

رئيسة البرلمان الروسي: السعودية شريك في مكافحة الإرهاب

المصدر / وكالات

نقلت وكالة "تاس" الروسية تصريحات لرئيسة #البرلمان_الروسي "الدوما" فالنتينا ماتفيينكا سبقت زيارتها، السبت، إلى العاصمة السعودية #الرياض والتي تستمر لمدة 33 أيام.

ونقلت الوكالة تصريحات المسؤولة الروسية التي أكدت من خلالها أن المملكة شريك في #مكافحة_الإرهاب والتعاون  معها ضمان لاستقرار الأمن في المنطقة.

المسؤولة الروسية شددت في تصريحاتها على أنها ستركز خلال مباحثاتها مع الشركاء السعوديين على ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار الإقليمي وحل النزاعات.

زيارة فالنتينا إلى الرياض سبقها اعتراف صريح بأن المواقف بين #السعودية و #روسيا لا تتطابق في كثير من  الملفات، وهو ما من شأنه أن يزيد من أهمية الحوار بين الطرفين.

وتشهد التوجهات بين الرياض و #موسكو اختلافاً إزاء عدد من الملفات أبرزها تحديد مصير #الأسد في #سوريا. ففي الوقت الذي تدعم فيه السعودية الإجراءات الأميركية والأوروبية بشأن #النظام_السوري ، تعلن موسكو في الناحية  الأخرى دعمها المستمر للأسد.

الملف السوري نوقش في عديد من الاجتماعات التي جمعت البلدين، أبرزها اجتماع ولي ولي العهد السعودي#محمد_بن_سلمان بالرئيس الروسي #بوتين في سان بطرسبرغ في يوليو 20155، إلى جانب الاجتماعات المتكررة لوزير الخارجية السعودي #عادل_الجبير بنظيره الروسي #سيرغي_لافروف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات