• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/04/2017 - 02:42 بتوقيت نيويورك

أميركا.. تظاهرات تطالب ترمب بالتصريح عن ضرائبه

أميركا.. تظاهرات تطالب ترمب بالتصريح عن ضرائبه

المصدر / وكالات

تجمع الآلاف السبت في مدن أميركيّة عدة، مطالبين الرئيس دونالد ترمب بالتصريح عن مداخيله وضرائبه، وهو ما يرفض رجل الأعمال القيام به.

وفي واشنطن، تحديداً في محيط مبنى الكابيتول، تجمع آلاف المتظاهرين من مختلف الأعمار رافعين لافتات كتب عليها "ماذا تخفي؟" أو "الرجال الحقيقيون يدفعون ضرائبهم".

وتقدّم التجمع مجسّم لترمب على شكل دجاجة عملاقة تعبيراً عن الشخصية المتوترة التي يُتّهم بها الرئيس الأميركي.

أما في نيويورك، شارك الآلاف في مسيرة أيضاً، وحصلت تجمعات أخرى في فيلادلفيا وبوسطن وسياتل وسان فرانسيسكو ولوس انجلوس وفي مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

في بيركلي، على خليج سان فرانسيسكو، حصلت مشاجرات في إحدى الحدائق بين مؤيدين للرئيس ومعارضين له، وألقي القبض على 21 شخصاً، وفقاً لصحيفة "لوس أنجليس تايمز".

ونُظّمت هذه التجمعات بشكل رمزي قبل 18 نيسان/أبريل، وهو آخر مهلة في الولايات المتحدة للتصريح بالمداخيل عن العام 2016.

في الأعوام الأخيرة، نشر جميع الرؤساء والمرشحين للبيت الأبيض بياناتهم الضريبية لعام أو أكثر، لكشف أي تضارب مصالح محتمل.

ولا يُلزم القانون حالياً سوى بنشر بيان مالي يتضمن تقديرات للأصول والديون والمداخيل من دون التحقق من قيمة الضرائب المسددة.

لكن هذا البيان له أهمية كبرى بالنسبة إلى معارضي ترامب لأنه سبق أن تباهى بأنه عرف كيف يستغل كل الثغرات الضريبية القانونية للحد من قيمة ما يسدده.

ويبرر ترمب رفضه نشر هذه الوثائق بالمراقبة الضريبية التي يتعرض لها.

وقال السناتور الديموقراطي رون وايدن امام المتظاهرين ان "نشر البيان الضريبي هو القاعدة الأخلاقية الأدنى بالنسبة الى أي رئيس" و"نطالبه بأن يلتزمها".

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات