• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/04/2017 - 02:46 بتوقيت نيويورك

الجارديان: تم استخدام أفراد من الأسرة القطرية الحاكمة كجزء من اتفاق تبادل مواطنين بسوريا

الجارديان: تم استخدام أفراد من الأسرة القطرية الحاكمة كجزء من اتفاق تبادل مواطنين بسوريا

المصدر / وكالات

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن 26 شخصاً من أفراد الأسرة الحاكمة في قطر والمأخوذين كرهائن في العراق، تم استخدامهم في اتفاق تفاوضي لنقل مواطنين من مدن شيعية وسُنية.

وبحسب الصحيفة فإن أفراد الأسرة القطرية الذين تم أسرهم العام الماضي خلال رحلة صيد في العراق، تم استخدامهم للمساعدة في التفاوض على انتقال مواطنين في سوريا، وهو الاتفاق الذي بدأ العمل به أمس الجمعة، حيث غادر مواطنون قريتين شيعيتين ومدينتين سُنيتين على أمل تخفيف الحصار المفروض من قبل النظام السوري.

ولفتت الصحيفة، إلى أن مواطنين في مناطق شيعية في الفوعا والكفريا بشمال سوريا تم نقلهم بالقرب من شرق حلب في الوقت الذي بدأت عمليات ترحيل مماثلة من مدينتي الزبداني والمدايا السنيتين إلى مناطق قريبة من إدلب.

وبينت الصحيفة، أن هذا الاتفاق تم التوصل إليه خلال الأيام الأخيرة بعد مفاوضات استمرت لعامين تقريبا بين حركة أحرار الشام المعارضة وإيران، موضحة أن قطر وحزب الله كانا مركزا هذا التفاوض، لاسيما مع تقديم أفراد من الأسرة القطرية الحاكمة كجزء من عملية المبادلة.

ونوهت الصحيفة، أن هذه الاتفاقية تشكل واحدا من الفصول الأكثر حساسية في تاريخ الحرب السورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات