• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاثنين 17/04/2017 - 06:30 بتوقيت نيويورك

بعد تصاعد أزمة الطلبة اليمنيين في الخارج ..اعتصامات مفتوحة ووقفات احتجاجية في مختلف الجامعات

بعد تصاعد أزمة الطلبة اليمنيين في الخارج ..اعتصامات مفتوحة ووقفات احتجاجية في مختلف الجامعات

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

 أعلن طلاب اليمن في الخارج خطة تصعيد جديدة للمطالبة بمستحقاتهم المتوقفة منذ نهاية العام الماضي
وقالت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن المبتعثين في الخارج " أن التصعيد سيشمل كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب.

وفي بيان صادر لللجنة في اجتماع عقدته الليلة الفائتة بمشاركة رؤساء وممثلين عن جميع اتحادات الطلبة اليمنيين بالخارج أن التصعيد يأتي بعد انتهاء المهلة التي أقرتها اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج للحكومة في تنفيذ وعودها المتمثلة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وحل مشاكل الطلاب العالقين وبعد أن تجاهلت الحكومة تنفيذ المطالب ومراعاة الحالة الصعبة التي يعيشها الطلاب خارج الوطن.

وأوضح البيان " أن التصعيد سيبدأ بالاعتصام المفتوح في مقر السفارة اليمنية بروسيا يوم الثلاثاء 18 ابريل2017، يليه إقامة وقفات احتجاجية لكل الطلاب في مختلف الجامعات بكل الدول التي يدرس بها الطلبة اليمنين تحمل شعارات موحدة تشمل جميع مطالب الطلاب في كل الدول وذلك يوم الأربعاء 19 ابريل 2017م، بالإضافة إلى إقامة وقفات احتجاحية وصلاة جمعة امام السفارات يوم الجمعة 20 ابريل 2017 والبدء بالاعتصام للدول التي تسمح بها قوانين البلد بذلك.

وأشار البيان أنه في حال لم تتم الاستجابة خلال الأسبوع القادم فان التحرك سيكون بالبدء باغلاق السفارات والملحقيات الثقافية تدريجيا حتى تحقيق المطالب.

وأكدت اللجنة التنسيقية بمعية الاتحادات الطلابية في كل دول العالم انهم لن يتراجعوا عن تحركاتهم وتصعيدهم حتى تتحق مطالبهم والتي تتمثل في صرف مستحقات الربعين الأول والثاني والرسوم الدراسية لجميع المبتعثين من مختلف جهات الابتعاث. وسرعة معاجلة الاعتماد المالي لطلاب الاستمراريات والبدل والاحلال من موفدي الجامعات وكذلك البدء باجراءات اعتماد الاستمراريات لموفدي التعليم العالي. بالإضافة إلى سرعة توفير تذاكر السفر للخريجين.

ومن المطالب بحسب البيان معالجة أوضاع المنزلين من الربع الرابع دون وجه حق وكذا المنزلين في الربع الأول للمبتعثين من بعض الجهات كوزارة الدفاع والتعليم الفني وغيرهم، وحل مشكلة طلاب التبادل الثقافي للعامين 2015 و 2016 وكذلك أصحاب المقاعد المجانية.


التعليقات