• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الثلاثاء 18/04/2017 - 09:10 بتوقيت نيويورك

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشب جدلا جديدا على الساحة الجزائرية على خلفية انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية المقرر إجرائها فى 4 مايو المقبل، حيث ظهرت قوائم خمسة أحزاب خاليه من صور سيدات مترشحات على تلك القوائم، حيث اكتفت الأحزاب بالإشارة الى أسمائهن فقط دون وضع صورهم.

وأمهلت الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات بالجزائر الأحزاب الخمسة 48 ساعة لاستبدال ملصقات خاصة بقوائم مرشحيها للاقتراع البرلمانى قبل إلغائها بسبب خلوها من صور نساء دخلن السباق.

وقال حسان النوى المنسق لهيئة مراقبة الانتخابات التشريعية "سيتم إلغاء القوائم الانتخابية التى لا تظهر فيها صور مترشحات وتم منح مهلة 48 ساعة أمام الأحزاب المعنية بذلك" 

وأوضح النوى ، اليوم، أنه تم إخطار متصدرى القوائم للأحزاب المعنية وهى حزب القوى الاشتراكية والتحالف من أجل النهضة والعدالة والبناء والجبهة الوطنية الجزائرية والجبهة الجزائرية للتنمية والعدالة و حزب النضال الوطنى.

وأضاف المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية والجماعات المحلية بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية التى تستدعيها مثل هذه الحالات معتبرا أن هذا النوع من التجاوزات "خطير وغير مسموح به قانونا ومخالف لكل الأعراف والقوانين" التى يحفظها الدستور الجزائرى للمرأة، لاسيما وأن المرأة المترشحة لهذه الانتخابات ستمثل كما قال- الشعب فى المجلس الشعبى الوطنى المقبل و أن "من حق المواطن أن يتعرف على من سيصوت عليه".

 

التعليقات