• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

الثلاثاء 18/04/2017 - 09:10 بتوقيت نيويورك

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشب جدلا جديدا على الساحة الجزائرية على خلفية انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية المقرر إجرائها فى 4 مايو المقبل، حيث ظهرت قوائم خمسة أحزاب خاليه من صور سيدات مترشحات على تلك القوائم، حيث اكتفت الأحزاب بالإشارة الى أسمائهن فقط دون وضع صورهم.

وأمهلت الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات بالجزائر الأحزاب الخمسة 48 ساعة لاستبدال ملصقات خاصة بقوائم مرشحيها للاقتراع البرلمانى قبل إلغائها بسبب خلوها من صور نساء دخلن السباق.

وقال حسان النوى المنسق لهيئة مراقبة الانتخابات التشريعية "سيتم إلغاء القوائم الانتخابية التى لا تظهر فيها صور مترشحات وتم منح مهلة 48 ساعة أمام الأحزاب المعنية بذلك" 

وأوضح النوى ، اليوم، أنه تم إخطار متصدرى القوائم للأحزاب المعنية وهى حزب القوى الاشتراكية والتحالف من أجل النهضة والعدالة والبناء والجبهة الوطنية الجزائرية والجبهة الجزائرية للتنمية والعدالة و حزب النضال الوطنى.

وأضاف المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية والجماعات المحلية بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية التى تستدعيها مثل هذه الحالات معتبرا أن هذا النوع من التجاوزات "خطير وغير مسموح به قانونا ومخالف لكل الأعراف والقوانين" التى يحفظها الدستور الجزائرى للمرأة، لاسيما وأن المرأة المترشحة لهذه الانتخابات ستمثل كما قال- الشعب فى المجلس الشعبى الوطنى المقبل و أن "من حق المواطن أن يتعرف على من سيصوت عليه".

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات