• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الجمعة 21/04/2017 - 03:26 بتوقيت نيويورك

ترامب يعزي فرنسا بضحايا الشانزيليزيه ويصف الهجوم بالأمر الفظيع

ترامب يعزي فرنسا بضحايا الشانزيليزيه ويصف الهجوم بالأمر الفظيع

المصدر / وكالات

وجه الرئيس دونالد ترامب تعازيه للشعب الفرنسي الخميس بعد اعتداء مسلح شهدته جادة الشانزيليزيه بباريس، ووصف الهجوم بأنه "أمر فظيع".

وتابع قائلا "يبدو أنه هجوم إرهابي جديد. هذه المسائل لا تنتهي وعلينا أن نكون أقوياء".

وأكد ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني في البيت الأبيض أن إيران "لا تقوم بعمل جيد"، في مسألة الاتفاق النووي. وأضاف "أنا أحب الاتفاقات ولكن هذا الاتفاق النووي كان سيئا. نحن ندرس الموضوع وسنرى ماذا سيحدث".

وفي رده على سؤال حول كوريا الشمالية والخيارات الممكنة للتعامل معها، أكد الرئيس الأميركي أنه يأمل في دور صيني "أكثر فعالية"، مشيرا إلى أن بكين تعمل على المساهمة على إيجاد حل لهذه الأزمة. وتابع قائلا "لدينا الثقة بأن الصين تبذل مجهودا كبيرا".

وأشاد ترامب خلال المؤتمر الصحافي بالجهود التي تبذلها إيطاليا في الحرب على الإرهاب في أفغانستان، باعتبارها تشارك بثاني قوة عسكرية من حيث العدد هناك، داعيا إلى توحيد الجهود أكثر للقضاء على تنظيم داعش.

وفي سياق متصل، قال ترامب إنه يتطلع للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع التي ستعقد بصقلية في أواخر أيار/مايو، مشيرا إلى أنه سيناقش خلالها القضايا التجارية وأيضا الصحة والطاقة وغيرها من الملفات.

التعليقات