• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الجمعة 21/04/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

ألمانيا توقف المشتبه به في اعتداء حافلة دورتموند

ألمانيا توقف المشتبه به في اعتداء حافلة دورتموند

المصدر / وكالات

أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق #دورتموند لكرة القدم وفق  النيابة التي قالت إن دافعه كان مالياً وليس "إرهابياً".

وقالت النيابة في بيان إن "النيابة الفدرالية أمرت وحدة النخبة في الشرطة الجمعة 21 نيسان/إبريل بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاما ويدعى سيرغي دبليو." موضحة أن المشتبه به الذي كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند كان يسعى إلى التربح.

يذكر أن 3 عبوات ناسفة "شديدة" انفجرت في 11 إبريل، قرب حافلة فريق #بروسيا_دورتموند الألماني ما أدى إلى تعرضها إلى أضرار وإصابة لاعب دورتموند، #مارك_بارترا، الثلاثاء، قبيل مباراة الفريق مع موناكو الفرنسي في#دوري_أبطال_أوروبا لكرة القدم، بحسب ما أكدت الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان: "انفجرت 3 عبوات ناسفة عندما تحركت الحافلة" من الفندق إلى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن نوافذ #الحافلة تحطمت وأصيب اللاعب  بارترا في داخلها بجروح.

وزرعت المتفجرات في شجيرات على الطريق بالقرب من الفندق الذي كان ينزل فيه الفريق قبل توجهه في حافلة إلى ملعب المباراة.

وأوقفت الشرطة الألمانية مشتبهاً به من الأوساط "الإسلامية المتشددة" في سياق التحقيق حول الاعتداء بالمتفجرات.

وقالت النيابة العامة للصحافيين إن التحقيق الجاري يتركز "على مشتبهين بهما ينتميان إلى "تيار إسلامي متشدد"، مشيرة إلى أنها "تنطلق من مبدأ" أن هجوم الثلاثاء كان له دافع "إرهابي".

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق أنها لم تتمكن من تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند . وقال رئيس شرطة دورتموند غريغور لانج إنه ليس من الواضح حتى الآن من يقف وراء الانفجارات التي استهدفت حافلة لاعبي نادي #بروسيا_دورتموند .

التعليقات