• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 23/04/2017 - 07:31 بتوقيت نيويورك

مصادر عسكرية في سول: أمريكا تعتزم إجلاء المدنيين من البلاد الشهر المقبل

مصادر عسكرية في سول:  أمريكا تعتزم إجلاء المدنيين من البلاد الشهر المقبل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت مصادر عسكرية في سول، الأحد، أن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية تعتزم إجراء تدريبات عسكرية في يونيو المقبل لإجلاء المدنيين الأمريكيين من كوريا الجنوبية في حال نشوب نزاع مسلح بشبه الجزيرة الكورية.

من جانبها،ذكرت وسائل الاعلام  الكورية الجنوبية أن تدريبات «كورتيس تشانيل» الروتينية التي تجريها القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، تهدف إلى تنفيذ مهام تتعلق بترحيل 230 ألف مدني أمريكي إلى خارج كوريا الجنوبية في حال نشبت حرب بين الكوريتين.

وتشرف على تنفيذ العمليات التدريبية الفرقة الـ 19 لقيادة القوات الاستكشافية واللوجستية الأمريكية التي تتخذ من مدينة ديجو الكورية الجنوبية التي تبعد حوالي 302 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة سول مقرا لها.

وتصاعدت وتيرة التوتر في شبه الجزيرة الكورية مؤخرا بسبب التهديدات النووية والصاروخية لبيونج يانج، وإرسال الولايات المتحدة أصولها العسكرية القوية إلى كوريا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن آخر الدورات التدريبية من طراز «كورتيس تشانيل» قد أقيمت في الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر من العام الماضي، في أعقاب إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة في شهر سبتمبر الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات