• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/11/2015 - 01:02 بتوقيت نيويورك

مغنٍّ برازيلي مشهور يعلن مقاطعة إسرائيل

مغنٍّ برازيلي مشهور يعلن مقاطعة إسرائيل

المصدر / وكالات

مغنٍّ برازيلي مشهور يعلن مقاطعة إسرائيل

ذكرت مصادر إسرائيلية أن المغني والموسيقار البرازيلي كايتانو فيلوسو (73 عاما) -وهو من أكثر المغنين شعبية في البرازيل- أعلن أنه لن يزورإسرائيل بعد اليوم، بعدما زارها عدة مرات في ثمانينيات القرن الماضي.

وأوضح المغني البرازيلي سبب مقاطعته لإسرائيل بالقول "إن السلام الذي ظننت أنه موجود في تل أبيب غير قائم فعلا، وأشعر نفسي قريبا من الفلسطينيين أكثر مما توقعت، وبعيدا من داخلي عن الإسرائيليين بصورة غير مسبوقة".

وأضاف فيلوسو "استمعت من بعض الفلسطينيين من سكان قرية سوسيا بالضفة الغربية عن سياسة الفصل والاضطهاد والعنف التي تمارسها إسرائيل ضدهم، وما يتعرضون له من هجمات يومية على أيدي المستوطنين الإسرائيليين، لذلك قررت مقاطعة الحفلات الغنائية والمهرجانات الفنية التي تقام في إسرائيل".

وردت الرابطة اليهودية في البرازيل بقسوة على تصريحات فيلوسو، واتهمته بأنه يتعامى عن العمليات الدامية التي تستهدف الإسرائيليين من قبل الفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة، وأنه خضع لحملة التحريض المعادية للسامية التي يقوم بها الفلسطينيون، ودعته إلى زيارة إسرائيل لمعرفة ما الذي يحصل داخلها بالضبط، بدل الإعلان أنه لن يزورها إطلاقا.

وتتزامن مقاطعة فيلوسو الفنية مع المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية التي تتعرض لها إسرائيل من قبل دول مختلفة، وكان آخرها إعلان الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء الشروع العملي في تصنيف بضائع المستوطنات الإسرائيلية أمام المواطنين الأوروبيين، مما دفع الخارجية الإسرائيلية إلى استدعاء السفراء الأوروبيين في تل أبيب خلال الأيام القادمة، لتوجيه كلمات قاسية إليهم واتهامهم بمحاربة إسرائيل ومعاداتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات