• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 27/04/2017 - 03:05 بتوقيت نيويورك

التحالف: تركيا أبلغتنا قبل أقل من ساعة من تنفيذ عمليتها

التحالف: تركيا أبلغتنا قبل أقل من ساعة من تنفيذ عمليتها

المصدر / وكالات

انتقد التحالف الدولي ضد داعش تركيا لعدم إبلاغه قبل وقت كافٍ بغاراتها الجوية على مواقع مقاتلين أكراد في سوريا والعراق.

وأعلن المتحدث باسم #التحالف_الدولي ، جون دوريان، أن جنودا أميركيين، كانوا على بعد 10 كلم من المواقع التي  قصفها الجيش التركي، الثلاثاء، في جبل "قره تشوك"، التابعة لمنظمة الـ"بي كا كا" الكردية في#سوريا.

وكشف العقيد دوريان، في تصريحات الأربعاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في #البنتاغون ، أن تركيا أبلغت التحالف  بالعملية قبل أقل من ساعة .واعتبر أن "هذا الوقت غير كاف".

كما رأى أن "تركيا باعتبارها شريكة في التحالف ضد داعش، لم تقم بالتنسيق كما يتوقع منها، وإنما اكتفت بالإبلاغ عن العملية". وأردف أن "المهلة الممنوحة لم تكن كافية لضمان أمن قواتهم الموجودة على الأرض".

وأشار دوريان إلى أن منظمة "بي كا كا" تمثل مشكلة أينما كانت، سواء في العراق أو في سوريا، لأنها منظمة إرهابية. وأعرب عن تفهمه لذلك، لكنه اشتكى من "غياب التنسيق" حول الأهداف التي طالها القصف.

إلى ذلك، لفت إلى أن القصف التركي طال "قوى حليفة"، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب الكردية" التي تعتبرها تركيا "الذراع السورية لمنظمة "بي كا كا".

يذكر أن سلاح الجو التركي شن الثلاثاء أيضاً، غارات على مواقع "بي كا كا" في جبل #سنجار شمالي #العراق ، وجبل  "قره تشوك" شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي مقتل نحو 70 من منظمة "بي كا كا" الانفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات