• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 27/04/2017 - 09:59 بتوقيت نيويورك

"الرابحون والخاسرون" في أول 100 يوم لــ"ترامب" في الرئاسة الأمريكية .. "إيفانكا" أبرز المستفيدين



المصدر / وكالات

مع اقتراب مرور مائة يوم على دخول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، والذي يوافق السبت المقبل، رصد موقع "ياهو" الأمريكي أبرز الفائزين والخاسرين حتى الآن في عهد ترامب، على النحو التالي:

 

ومن أبرز الرابحين

 

1. بنوك وول ستريت

وعد ترامب بالتراجع عن الأنظمة التي تحكم البنوك، ولا سيما قانون دود-فرانك لعام 2010، وهو ما يعطي أرباحا أكبر لشركة وول ستريت، وارتفع مؤشر بنك كبو بنسبة 23٪ منذ فوز ترامب بالانتخابات في نوفمبر الماضي، وهذا ما يقرب من ضعف مكاسب سوق الأسهم الإجمالية.

 

2. المستثمرون

ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 للأوراق المالية بنسبة 11٪ منذ يوم الانتخابات، ويتوقع المستثمرون إلغاء الضوابط وتخفيض الضرائب لتعزيز أرباح الشركات.

 

3. المديرون التنفيذيون

يستضيف ترامب قادة الأعمال في البيت الأبيض تقريبا كل أسبوع، للاستماع إلى أفكارهم حول كيفية تضخيم النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل، ويبدو أن ترامب عدل موقفه من الحماية التجارية وأعرب عن تأييده للأفكار الأخرى التي يفضلها لوبي الأعمال.

 

4. البنتاجون

يرغب ترامب في تعزيز الإنفاق على الدفاع بمقدار 54 مليار دولار سنويا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10٪، كما يريد الرئيس الأمريكي، رفع المال عن طريق خفض ميزانيات معظم الوكالات الأخرى، وقد لا يعطي الكونجرس ترامب كل ما يريد، ولكن العديد من المشرعين يفضلون الإنفاق الدفاعي القوى.

 

5. إيفانكا ترامب

وعلى الرغم من الجهود المستمرة لمقاطعة تجار التجزئة لشركات "إيفانكا ترامب"، إلا أنها اكتسبت مصداقية كمحكمة رئاسية ومستشار في البيت الأبيض، ولا تزال شركاتها تستفيد من دورها في البيت الأبيض، والوصول إلى نقاط القوة في كل مكان.

 

ومن أبرز الخاسرين

1- مؤيدو "أوباماكار"

فشل ترامب وزملاؤه الجمهوريون بشكل مذهل في محاولة إلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة، والذي يعرف أيضا باسم أوباماكار، في وقت سابق من هذا العام، كما هدد ترامب بوقف الدعم الذي يساعد نحو 7 ملايين أمريكي من ذوي الدخل المنخفض.

 

2- البيروقراطيون الاتحاديون

الحكومة الاتحادية توظف 2.8 مليون شخص، وترامب يريد أن يخفض هذا العدد.

 

3- المهاجرون

أصدر ترامب قيودًا على الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى السفر العادي إلى الولايات المتحدة، ولا تزال أوامر ترامب التنفيذية التي تحظر المهاجرين من الدول الإسلامية مرتبطة بالمحاكم، وقد يضر ذلك بصناعة السفر في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات