• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/04/2017 - 03:20 بتوقيت نيويورك

"قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس



المصدر / وكالات

تستمر البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة وبالتعاون مع البعثة الأميركية، بمشاورات مكثفة مع مندوبي باقي البعثات الدبلوماسية لمنع تبني مشروع قرار جديد بشأن القدس.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "فستي- يديعوت أحرنوت" الاسرائيلي والصادر باللغة الروسية، إلى خشية إسرائيل من تصويت على مشروع قرار جديد ينفي "صلة اليهود" بالقدس، تعتزم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" طرحه في الثاني من أيار/مايو القادم.

وأضاف المصدر، أن مشروع القرار سيشير إلى قرارات سابقة لليونسكو 'تنفي صلة اليهود بالقدس وتعتبر النشاط الإسرائيلي في المدنية غير شرعي".

وبدأ المجلس التنفيذي للمنظمة الأممية دورته الجديدة في العاصمة الفرنسية، باريس، في التاسع عشر من الجاري على أن تُستكمل الاجتماعات في الثالث من مايو/أيار المقبل.

كما تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لليونسكو، اعتمد في آواسط تشرين الأول/ أكتوبر 2016، قرار "فلسطين المحتلة" الذي نص على "وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة المسجد الأقصى وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة".

وتوقع المصدر تمرير مشروع القرار الجديد، "كون الأكثرية العربية في اليونسكو تدعم أي قرار ضد إسرائيل، تلقائياً"، على حد تعبيره.

الأكثر مشاهدة


التعليقات