• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/05/2017 - 08:54 بتوقيت نيويورك

مناورات عسكرية ضخمة في تايوان

مناورات عسكرية ضخمة في تايوان

المصدر / وكالات

بدأت في جزيرة تايوان اليوم مناورات عسكرية واسعة النطاق تحت اسم  "Hanguan" .

وذكرت محطة الإذاعة التايوانية أن مناورات "Hanguan" تجري منذ عام 1984 وهي تشمل تدريبات في البر والبحر والجو وستشارك فيها الطائرات والسفن الحربية. وستستمر المناورات المذكورة في هذا العام مدة 10 أيام وستقسم بشكل تقليدي إلى مرحلتين.

وتشمل المرحلة الأولى، محاكاة كمبيوترية لهجوم محتمل من جانب الصين القارية والرد العسكري التايواني عليه وستستمر المرحلة من 1 إلى 5 مايو ضمنا.

أما المرحلة الثانية فتشمل تدريبات واقعية حقيقية في الظروف الميدانية في الفترة من 22-26 مايو.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات انقطعت بين حكومة الصين المركزية وجزيرة تايوان بعد استيلاء الشيوعيين على السلطة في البلاد عام 1949 .

وفي بداية الثمانينيات من القرن الماضي عادت العلاقات العملية والاتصالات غير الرسمية بين الجانبين وبدءا منذ التسعينيات اتصالات ثنائية عبر منظمات غير حكومية - رابطة بكين لتطوير العلاقات عبر المضائق وصندوق تايبيه للمبادلات عبر المضائق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات