• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/05/2017 - 05:02 بتوقيت نيويورك

أميركا ترفض طلبات لجوء على الحدود بشكل غير شرعي

أميركا ترفض طلبات لجوء على الحدود بشكل غير شرعي

المصدر / وكالات

كشف تقرير نشر الأربعاء لمنظمة #هيومن_رايتس_فورست أن #الحكومة_الأميركية ترفض بشكل غير شرعي طلبات اللجوء التي يتم تقديمها عند الحدود مع #المكسيك.

وأوضح التقرير أن "على عناصر شرطة الحدود إحالة طلبات اللجوء أو الذين لديهم مخاوف من تعرضهم للاضطهاد إلى مراكز تقييم أو إلى محكمة مختصة بشؤون الهجرة".

وأضاف "بدلا من ذلك، يرفض موظفون عند الحدود النظر في الطلبات ما يشكل مخالفة للقانون الأميركي وواجبات الولايات المتحدة بموجب معاهدات قامت بتوقيعها".

أجريت الدراسة بين شباط/فبراير ونيسان/ابريل 2017 وشملت 125 طالب لجوء أرادوا عبور الحدود اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، حسب ما أوضحت المتحدثة باسم المنظمة الحقوقية كورين دافي لوكالة فرانس برس.

وتابعت دافي أن بعض الحالات يعود إلى الأيام الأخيرة لإدارة أوباما السابقة، لكن وكالة حماية الجمارك والحدود "باتت أكثر جرأة منذ الانتخابات الرئاسية في 2016".

وأضاف التقرير أن طالبي اللجوء الذين ترفض طلباتهم بصورة غير مشروعة في إيل باسو أو نوغاليس أو سان دييغو أو غيرها من نقاط العبور، يجدون أنفسهم عالقين في المكسيك وفريسة سهلة "للعصابات والمهربين"، بينما يتعرض بعضهم للخطف أو الاغتصاب أو السرقة.

وأشارت دافي إلى أنه "من المستحيل تحديد العدد الدقيق للأشخاص الذين تقبل طلباتهم للجوء أو ترفض في الولايات المتحدة"، لكن الإحصاءات الأخيرة لوكالة حماية الجمارك والحدود تشير إلى تسجيل 8 آلاف طلب بين كانون الأول/ديسمبر 2016 واذار/مارس 2017.

وأشارت إلى أن عدد الوافدين إلى الحدود تراجع في الأشهر الماضية، وأن ذلك يعود إلى "الخوف الشديد من الخطاب المعادي للهجرة لإدارة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب".

ويتضمن التقرير شهادات أشخاص قالوا إن عناصر من شرطة الحدود أكدوا أن وحدهم المسيحيين يحق لهم طلب اللجوء أو أن الولايات المتحدة لا تقبل طلبات اللجوء في الوقت الحالي.

ورفضت وكالة حماية الجمارك والحدود التعليق على الموضوع لفرانس برس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات