• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/05/2017 - 08:03 بتوقيت نيويورك

حصاد شهر أبريل .. قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 222 فلسطيني في القدس

حصاد شهر أبريل .. قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 222 فلسطيني في القدس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال أبريل الماضي 222 فلسطينيًا في القدس المحتلة، وأبعدت 60 آخرين عن المسجد الأقصى المبارك والقدس القديمة".

ورصد المركز في تقريره الشهري، اليوم الخميس، انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس خلال الشهر الماضي،  وتصاعد اقتحامات المستوطنين لحرمة الأقصى، لافتًا إلى أن "أعداد المستوطنين المقتحمين والإبعادات عن المسجد والقدس القديمة والاعتقالات كانت الأعلى منذ بداية العام الجاري".

وأضاف أن "قوات الاحتلال أعدمت مطلع أبريل الماضي الفتى أحمد زاهر فتحي غزال (17 عامًا) من مدينة نابلس،  بعد تنفيذه عملية طعن لمستوطنين في شارع الواد بالبلدة القديمة".

فيما استشهد الشاب صهيب موسى مشهور مشاهرة (21 عامًا) من قرية الشيخ سعد جنوب شرق القدس، بعد إطلاق الرصاص عليه عند مفرق "غوش عصيون" جنوب مدينة بيت لحم، بحجة محاولته تنفيذ دهس جنود في المنطقة، الحجة التي نفتها عائلته.

وبحسب التقرير، فإن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثماني الشهيدين مصباح أبو صبيح الذي ارتقى في أكتوبر  الماضي، وفادي القنبر الذي ارتقى مطلع يناير الماضي.

وأوضح أن "جماعات الهيكل المزعوم" بدعم من حكومة الاحتلال وبحماية أفراد الشرطة والقوات الخاصة من صعدت انتهاكها لحرمة الأقصى خلال أبريل الماضي، حيث اقتحمه 2758 مستوطنًا، بينهم 2977 من الطلبة اليهود، منهم 1418 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال فترة عيد "الفصح" من بينهم المتطرفان موشيه فيجلن، ويهودا عتصيون".

الأكثر مشاهدة


التعليقات