• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

الجمعة 05/05/2017 - 08:14 بتوقيت نيويورك

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حصل حزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائري، الذي يرأسه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، على 164 مقعدا من أصل 462، بينما حصل حليفه حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" على 97 مقعدا، ما يمثل الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني، بحسب نتائج رسمية.

وأعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم، نتائج الانتخابات التشريعية التي أُجريت الخميس، أن نسبة المشاركة بلغت 38.25%، وهي أقل من تلك المسجلة في 2012، حيث بلغت 43.14%، بينما لم تتعد في 2007 نحو 35.65%، واعتبرت المعارضة أن هذه الأرقام مضخمة.

ويتدعم تحالف "جبهة التحرير" و"التجمع الوطني" بمقاعد الوافد الإسلامي الجديد تجمع "أمل الجزائر" 19 مقعدا، و"الحركة الشعبية الجزائرية" 13 مقعدا، و"التحالف الوطني الجمهوري" 8 مقاعد، الداعمين للرئيس بوتفليقة.

وحصل الإسلاميون المعارضون الممثلون في تحالف حركة "مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" على 33 مقعدا، واتحاد العدالة والنهضة والبناء "15 مقعدا"، على ما مجموعه 48 مقعدا.

أما أحزاب المعارضة الأخرى، فحصل حزب "جبهة القوى الاشتراكية" على 14 مقعدا، وحزب العمال على 11 مقعدا، بينما لم يحصل حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" سوى على 9 مقاعد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات