• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الجمعة 05/05/2017 - 08:14 بتوقيت نيويورك

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حصل حزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائري، الذي يرأسه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، على 164 مقعدا من أصل 462، بينما حصل حليفه حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" على 97 مقعدا، ما يمثل الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني، بحسب نتائج رسمية.

وأعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم، نتائج الانتخابات التشريعية التي أُجريت الخميس، أن نسبة المشاركة بلغت 38.25%، وهي أقل من تلك المسجلة في 2012، حيث بلغت 43.14%، بينما لم تتعد في 2007 نحو 35.65%، واعتبرت المعارضة أن هذه الأرقام مضخمة.

ويتدعم تحالف "جبهة التحرير" و"التجمع الوطني" بمقاعد الوافد الإسلامي الجديد تجمع "أمل الجزائر" 19 مقعدا، و"الحركة الشعبية الجزائرية" 13 مقعدا، و"التحالف الوطني الجمهوري" 8 مقاعد، الداعمين للرئيس بوتفليقة.

وحصل الإسلاميون المعارضون الممثلون في تحالف حركة "مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" على 33 مقعدا، واتحاد العدالة والنهضة والبناء "15 مقعدا"، على ما مجموعه 48 مقعدا.

أما أحزاب المعارضة الأخرى، فحصل حزب "جبهة القوى الاشتراكية" على 14 مقعدا، وحزب العمال على 11 مقعدا، بينما لم يحصل حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" سوى على 9 مقاعد.

التعليقات