• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الجمعة 05/05/2017 - 08:14 بتوقيت نيويورك

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حصل حزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائري، الذي يرأسه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، على 164 مقعدا من أصل 462، بينما حصل حليفه حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" على 97 مقعدا، ما يمثل الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني، بحسب نتائج رسمية.

وأعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم، نتائج الانتخابات التشريعية التي أُجريت الخميس، أن نسبة المشاركة بلغت 38.25%، وهي أقل من تلك المسجلة في 2012، حيث بلغت 43.14%، بينما لم تتعد في 2007 نحو 35.65%، واعتبرت المعارضة أن هذه الأرقام مضخمة.

ويتدعم تحالف "جبهة التحرير" و"التجمع الوطني" بمقاعد الوافد الإسلامي الجديد تجمع "أمل الجزائر" 19 مقعدا، و"الحركة الشعبية الجزائرية" 13 مقعدا، و"التحالف الوطني الجمهوري" 8 مقاعد، الداعمين للرئيس بوتفليقة.

وحصل الإسلاميون المعارضون الممثلون في تحالف حركة "مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" على 33 مقعدا، واتحاد العدالة والنهضة والبناء "15 مقعدا"، على ما مجموعه 48 مقعدا.

أما أحزاب المعارضة الأخرى، فحصل حزب "جبهة القوى الاشتراكية" على 14 مقعدا، وحزب العمال على 11 مقعدا، بينما لم يحصل حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" سوى على 9 مقاعد.

التعليقات