• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الجمعة 05/05/2017 - 08:14 بتوقيت نيويورك

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

الجزائر: الحزب الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

حصل حزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائري، الذي يرأسه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، على 164 مقعدا من أصل 462، بينما حصل حليفه حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" على 97 مقعدا، ما يمثل الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني، بحسب نتائج رسمية.

وأعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم، نتائج الانتخابات التشريعية التي أُجريت الخميس، أن نسبة المشاركة بلغت 38.25%، وهي أقل من تلك المسجلة في 2012، حيث بلغت 43.14%، بينما لم تتعد في 2007 نحو 35.65%، واعتبرت المعارضة أن هذه الأرقام مضخمة.

ويتدعم تحالف "جبهة التحرير" و"التجمع الوطني" بمقاعد الوافد الإسلامي الجديد تجمع "أمل الجزائر" 19 مقعدا، و"الحركة الشعبية الجزائرية" 13 مقعدا، و"التحالف الوطني الجمهوري" 8 مقاعد، الداعمين للرئيس بوتفليقة.

وحصل الإسلاميون المعارضون الممثلون في تحالف حركة "مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" على 33 مقعدا، واتحاد العدالة والنهضة والبناء "15 مقعدا"، على ما مجموعه 48 مقعدا.

أما أحزاب المعارضة الأخرى، فحصل حزب "جبهة القوى الاشتراكية" على 14 مقعدا، وحزب العمال على 11 مقعدا، بينما لم يحصل حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" سوى على 9 مقاعد.

التعليقات