• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/08/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

السفير الأمريكي: نشارك إسرائيل المخاوف من التمدد الإيراني في سوريا

السفير الأمريكي: نشارك إسرائيل المخاوف من التمدد الإيراني في سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قال السفير الأمريكي "يهودي الديانة صهيوني الفكر" لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، إن الولايات المتحدة وإسرائيل تتبنيان موقفاً موحداً فيما يخص الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وأكد فريدمان في لقاء صحفي مع "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، هو الأول منذ توليه منصبه في مايو (أيار) الماضي، أن الولايات المتحدة تتجاوب بشكل كبير مع المخاوف الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا.

وقام وفد إسرائيلي رفيع المستوى بزيارة لواشنطن لبحث القضية قبل أسبوعين.

وقال السفير الأمريكي، إن تل أبيب متخوفة من الوجود الإيراني في سوريا بعد هزيمة داعش، مضيفاً أن الحصول على الحقيقة الجلية فيما يخص التواجد الإيراني بسوريا بعد هزيمة داعش ما زالت غامضة في ظل التواصل مع الحكومة الأردنية وروسيا ونظام الأسد لتقديم توضيحات لطمأنة الحكومة الإسرائيلية.

ورفض السفير الأمريكي مناقشة الوجود الإيراني في سوريا وكيفية إخراجها بعد انتهاء الحرب الدائرة منذ 6 سنوات، موضحاً أنه "بالرغم من ذلك نبقى نحن وإسرائيل على الخط نفسه فيما يتعلق في هذا الأمر".

وخلال زيارته لموسكو، في الـ23 من أغسطس (آب) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخاوفه المتنامية إزاء الدور المتصاعد لطهران وتعزز موقعها في سوريا وعموم الشرق الأوسط.

كما اتهم نتانياهو إيران بالسعي لبدء حرب مع بلاده، ونشر قواتها، لهذا الهدف، في المناطق التي يتركها داعش في سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات