• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/09/2017 - 03:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن وسيول تتفقان على تعزيز دفاعات كوريا الجنوبية

واشنطن وسيول تتفقان على تعزيز دفاعات كوريا الجنوبية

المصدر / وكالات - هيا

اتفقت #الولايات_المتحدة و #كوريا_الجنوبية، الجمعة، على زيادة القدرات الصاروخية الدفاعية لسيول، بعد أيام من إطلاق #كوريا_الشمالية صاروخاً باليستياً عبر الأجواء اليابانية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقال #البيت_الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن أجريا اتصالاً هاتفياً تناول "السلوك المزعزع للاستقرار والتصعيد" من قبل كوريا الشمالية.

وأضافت الرئاسة الأميركية أن ترمب ومون قررا تعزيز تحالفهما "عبر التعاون في مجال الدفاع وتعزيز القدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية".

وتابعت أن "الرئيس ترمب وافق مبدئياً على شراء كوريا الجنوبية لمعدات عسكرية أميركية تبلغ قيمتها مليارات الدولارات".

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن ترمب ومون توصلا خلال مكالمة هاتفية الجمعة، إلى "اتفاق مبدئي على مراجعة قواعد استخدام الصواريخ إلى المدى الذي تأمل به كوريا الجنوبية".

وحالياً يسمح اتفاق ثنائي وقع بين #سيول و #واشنطن في 2001، لكوريا الجنوبية بامتلاك صواريخ باليستية يصل مداها إلى 800 كلم وتحمل 500 كلغ. لكن سيول تود زيادة الحد الأقصى للحمولة ليبلغ ألف كيلوغرام.

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم الرئاسة بارك سو-هيون قوله إن "الزعيمين شددا على الحاجة إلى تعزيز القدرات الدفاعية لجمهورية كوريا لمواجهة استفزازات وتهديدات كوريا الشمالية".

من جهة أخرى، قالت "يونهاب" إن الزعيمين اتفقا على الحاجة لإعادة #بيونغ_يانغ إلى طاولة الحوار عبر ممارسة أقصى الضغوط والعقوبات.

وأطلقت بيونغ يانغ صاروخا باليستيا متوسط المدى من طراز "هواسونغ-12" فوق اليابان، الثلاثاء.

وجاء إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي فيما كانت القوات الأميركية والكورية تشرف على إنهاء مناوراتها العسكرية التي استمرت 10 أيام وتعتبرها كوريا الشمالية استفزازاً وتلوح برد عسكري عليها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات