• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/09/2017 - 07:26 بتوقيت نيويورك

مون يبحث كوريا الشمالية بالهاتف مع بوتين وميركل

مون يبحث كوريا الشمالية بالهاتف مع بوتين وميركل

المصدر / وكالات - هيا

سيجري رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الاثنين  مباحثات عبر الهاتف مع الرئيس فلاديمير بوتين ومع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وأفاد القصر الرئاسي الكوري الجنوبي (البيت الأزرق) بأن الكلام خلال المباحثات الهاتفية  سيتركز، كما هو متوقع، "على بحث سبل وطرق كبح جماح التطور النووي المتصاعد لكوريا الشمالية واستفزازاتها الصاروخية".

وذكر مصدر في القصر الرئاسي أن الرئيس الكوري سيتصل في البداية مع ميركل  في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم ( حسب التوقيت المحلي للعاصمة سيئول) ومن ثم سيتصل بنظيره الروسي بوتين  في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.

وتأتي المشاروات مع الجانبين الروسي والألماني بعد يوم من إجراء كوريا الشمالية أقوى تفجيراتها النووية على الإطلاق يوم الأحد الماضي، وهي سادس تجربة نووية تقدم كوريا الشمالية على إجرائها وهو ما زاد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتثير الاختبارات والتجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية ردود فعل سلبية وشجب من جانب مجلس الأمن الدولي ومن غالبية الدول المجاورة والبعيدة، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي وروسيا، وتعرضت بيونغ يانغ لعقوبات مختلفة بما في ذلك اقتصادية من جانب مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات