• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/09/2017 - 14:06 بتوقيت نيويورك

المركزي المصري يلبي حاجة السوق من العملة الصعبة

المركزي المصري يلبي حاجة السوق من العملة الصعبة

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول في المركزي المصري إن البنك نجح في تلبية طلبات للعملة الأجنبية متراكمة بمليارات الدولارات من قبل المستوردين والشركات الأجنبية منذ قرار تعويم الجنيه.

ولبى المركزي المصري، بحسب المسؤول، طلبات بقيمة 49 مليار دولار لتنفيذ معاملات تجارية منذ تعويم الجنيه حتى أغسطس/اَب الماضي. وتشمل تلك القيمة تلبية طلبات بقيمة 2.1 مليار دولار من قبل المستوردين وشركات مالية قاموا بها قبل تعويم الجنيه.

وقرر المركزي المصري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تحرير سعر صرف الجنيه لينخفض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار فى السوق الرسمية من 8.88 جنيه للدولار الواحد إلى نحو 17.6 جنيه.

وقالت ريهام الدسوقي، كبير محللي الاقتصاد فى بنك استثمار أرقام كابيتال، إن "هذه البيانات تؤكد على تعافي الاقتصاد المصري من أزمة نقص العملة الأجنبية، بالإضافة إلى تزايد قدرته على تلبية احتياجاته من العملة الأجنبية".

إقرأ المزيد


وأشارت الخبيرة إلى أن "سياسة الشفافية، التي يتبعها المركزي لاقت قبولا كبيرا، وستساعد على طمأنة المستثمرين خلال الفترة القادمة".

وقال المصدر إن المركزي المصري قد وفر نحو 552 مليون دولار للشركات الأجنبية، التي تريد تحويل أرباحها للخارج، كما وفر نحو 6 مليارات دولار في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني إلى يوليو/تموز للهيئة العامة للبترول، من أجل صفقات تجارية جديدة لتوفير شحنات الوقود للسوق المصري.

كذلك وفر مليارى دولار لسداد جزء من مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى الهيئة العامة للبترول.

ويشار هنا إلى أن احتياطي النقد سجل في يوليو/تموز الماضي 36 مليار دولار ليرتفع لأعلى مستوى له منذ يناير 2011.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات