• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/09/2017 - 04:09 بتوقيت نيويورك

تفاصيل صفقة الإمارات داخل اليمن تحت رعاية السعودية

تفاصيل صفقة الإمارات داخل اليمن تحت رعاية السعودية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تداولت أوساط يمنية، أخيراً، تسريبات تتحدث عن تفاصيل ما وصفتها بأنها "صفقة" رعتها السعودية بين الحكومة اليمنية والإمارات العربية المتحدة، تمنح الأخيرة السيطرة والإشراف على أهم مناطق اليمن الاستراتيجية، متمثلة بميناء عدن وجزيرة ميون، حيث مضيق باب المندب الاستراتيجي، وجزيرة سقطرى، كبرى الجزر على مستوى المنطقة العربية. 

وحسب التسريبات المنسوبة إلى مصادر قريبة من الشرعية، والتي ترفض الأخيرة تأكيدها، وسبق أن نفت معلومات قريبة منها في أشهر سابقة، فإنه بموجب الاتفاق يمنح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للإمارات حق إدارة ميناء عدن، من خلال شركة موانئ دبي، على أن تلتزم الأخيرة بتشغيله وفق شروط الحكومة اليمنية.

بالإضافة إلى ذلك، تذكر التسريبات، التي تداولها يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية، أخيراً، أن الاتفاق الذي وُصف بـ"الكارثي"، تمنح بموجبه الحكومة للجانب الإماراتي عقدي تأجير لجزيرتين هما الأهم في اليمن لمدة 25 عاماً، الأولى هي جزيرة ميون، التي يشرف اليمن من خلالها على مضيق باب المندب الاستراتيجي، وباتت الجزيرة تحت سيطرة القوات الإماراتية بالفعل.

أما الجزيرة الأخرى، فهي سقطرى اليمن، التي تعتبر محافظة يمنية في التقسيم الإداري، ويسكنها عشرات الآلاف وتقع في ملتقى البحر العربي مع المحيط الهندي، وتعتبر الأكبر على مستوى اليمن والمنطقة العربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات