• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/09/2017 - 02:56 بتوقيت نيويورك

موسكو تحذر: سنرد بالمثل على تقييد واشنطن تحركات دبلوماسيينا

موسكو تحذر: سنرد بالمثل على تقييد واشنطن تحركات دبلوماسيينا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو سترد بالمثل إذا فرضت واشنطن قيودا على تحركات الدبلوماسيين الروس داخل الولايات المتحدة.

وذكر ريابكوف عقب اجتماع عقده في العاصمة الفنلندية هلسنكي مع نظيره الأمريكي توماس شينون أن الجانب الروسي ينطلق في هذه المسألة من مبدأ المعاملة بالمثل ولن يترك من دون رد خطوات كهذه ضد دبلوماسييه.

وأشار نائب عميد الدبلوماسية الروسية أثناء اللقاء إلى أن واشنطن سبق أن اتخذت عدة إجراءات ضد الدبلوماسيين الروس، مضيفا أن موسكو من جانبها لن تتأخر في الرد عليها.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن رد موسكو على تصرفات واشنطن سيأتي خلال مدة أقل بكثير من شهر، مضيفا أنه أكد لشينون احتجاج الطرف الروسي على الخطوات الأمريكية التي تخالف مبدأ الحصانة الدبلوماسية.

واستطرد ريابكوف قائلا إن الطرف الروسي لا يرى أي أفق لتسوية مسألة احتجاز الولايات المتحدة الملكية الدبلوماسية الروسية دون اللجوء إلى المحكمة، مؤكدا أن موسكو تعتزم رفع دعوى قضائية ضد واشنطن في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، كما ذكر ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمريكية طالبت روسيا في 2 سبتمبر/أيلول الجاري بإغلاق قنصليتها في مدينة سان فرانسيسكو، ردا على قرار موسكو بتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية لديها حتى 455 شخصا، أي مثلما هو عدد الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء ذلك على خلفية فرض واشنطن حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات