• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/09/2017 - 06:16 بتوقيت نيويورك

"حراك 15 سبتمبر" المعارض يهز عرش حكام السعودية



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

دفعت القيادة السعودية بالشخصيات الدينية والإعلامية تحت الترغيب والترهيب لمهاجمة الحراك الشعبي في السعودية الذي أطلق عليه “حراك 15 سبتمبر” وينطلق اليوم الجمعة للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية وحقوقية في مجال حرية الرأي والتعبير. وقال المفتي العام للملكة السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، إن ” دعوات حراك 15 سبتمبر التي يتداولها دعاة الفتنة وأعداء السعودية من دعوات الجاهلية والضلال”

وأشارت مصادر سعودية،  أن تلك الدعوات “محرمة وقبيحة ودجالة تقوم بها فئات حاقدة” داعياً بالحفظ لمن وصفهم “ولاة الأمور”. وفيما قامت السلطات السعودية بحملة اعتقالات واسعة طالت قيادات ما كان يعرف “التيار الصحوي” من الدعاة والنشطاء على رأسهم الداعيتين “سلمان العودة وعوض القرني” فإن آخرين فضلوا الهجوم على حراك 15 سبتمبر تجنباً للاعتقال، حيث قال الداعية عايض القرني إن “حراك ما يسمى بـ 15 سبتمبر يجمعهم العداء للوطن، والسعي لإثارة الفرقة وإحداث الفتنة وسوف يعودون بالخيبة والندامة”.

وأضافت المصادر  في تغريدات علي صفحات التواصل الإجتماعي   إن”لزوم جماعة المسلمين وطاعة ولي الأمر في طاعة الله ورسوله وجمع الشمل ونبذ الفرقة واجب شرعي وعبادة يسألنا الله عنها”. أما الداعية محمد العريفي الذي كان من أبرز المحرضين على الثورات والقتال في سوريا وليبيا فقال ” يجب أن نتوحد على أهمية حفظ الأمن وتماسك الصف وأن لا نستجيب لدعوات كهذه”. السلطات السعودية حولت التطبيق الذي أطلقته لاستخدامه من قبل مستخدمي الهواتف الذكية للإبلاغ عن مخالفات المرور للإبلاغ عن المروجين لحراك 15 سبتمبر. (390)

الأكثر مشاهدة


التعليقات