• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/09/2017 - 03:26 بتوقيت نيويورك

مصادر فلسطينية: عباس لن يلتقي نتنياهو في نيويورك ما لم تحدث " مفاجأة"!

مصادر فلسطينية: عباس لن يلتقي نتنياهو في نيويورك ما لم تحدث

المصدر / وكالات - هيا

 قالت صحفية "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد انه عشية الخطاب المرتقب للرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة، يوم الاربعاء المقبل، قالت مصادر فلسطينية انه من المتوقع ان يلتقي الرئيس عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل موعد الخطاب، لكنه لم يتم تحديد موعد نهائي بعد. وغادر الرئيس عباس الى نيويورك صباح اليوم.

واوضحت المصادر الفلسطينية انه من غير المتوقع عقد قمة ثلاثية بين ترامب وعباس ونتنياهو، وبالتأكيد لا توجد نية لعقد لقاء ثنائي بين عباس ونتنياهو.

وحسب التقييمات الحالية، اذا لم تطرأ متغيرات في اللحظة الاخيرة، من غير المتوقع ان يلقي ابو مازن خطابا متشددا يحطم فيه الآليات. ومن المتوقع ان يهاجم اسرائيل، ونشاطاتها في الضفة وغزة، وعرض طموحات الفلسطينيين لتقرير المصير، لكنه يعرف ان كل الجهود الامريكية لاستئناف المفاوضات وصلت الى ذروتها ولن يرغب بالتخريب عليها. ويمارس الجانب الأمريكي في الأيام الأخيرة، ضغوط على عباس لكي يخفف من حدة خطابه والامتناع عن التحريض الذي سيصعب على الاتصالات.

الى ذلك، من المقرر ان ينعقد يوم غد الاثنين، مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية. وسيمثل اسرائيل وزير التعاون الاقليمي تساحي هنغبي، ومنسق اعمال الحكومة في المناطق الجنرال يوآب مردخاي. واستجابت اسرائيل الى طلب المبعوث الأمريكي الخاص جيسون غرينبلات، ووافقت عشية المؤتمر على تقديم سلسلة من التسهيلات الاقتصادية للفلسطينيين، ومن بينها اقامة منطقة صناعية ومنشأة لتحلية المياه في غزة، واقامة منطقة صناعية في المنطقة C وغيرها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات