• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/09/2017 - 06:57 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تعلن عن التفاصيل الكاملة للمشتبة به في تفجير مترو لندن

بريطانيا تعلن عن التفاصيل الكاملة للمشتبة به في تفجير مترو لندن

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

نشرت  وسائل الإعلام البريطانية، اليوم الاثنين، الصور الأولى للمشتبه به الذي احتجزته الشرطة على خلفية التحقيقات في التفجير الذي استهدف مترو الأنفاق في لندن، وخلف عشرات الإصابات قبل أيام.

والمشتبه به لاجئ سوري يدعى "يحيى فروخ"، 21 عاما، وألقت الشرطة البريطانية القبض عليه خارج أحد المطاعم في حي هانسلو بشبهة تورطه في الهجوم.

وكان "فروخ" - الذي يتحدر من العاصمة دمشق - حصل على حق اللجوء إلى بريطانيا عام 2014 وتم مداهمة مسكنه في حي ستانويل في "ساري" جنوبي غرب لندن وهو أحد أحياء العاصمة الفخمة الذي قدمته الحكومة له بعد حصوله على اللجوء.

وكان الشاب انتقل قبل شهور قليلة للعيش بمفرده مستقلًا عن العائلة التي تبنته كلاجئ، وسكن في شقة قريبة من مطار هيثرو غربي لندن، إلا أن الشرطة البريطانية اعتقلته في منطقة أخرى غير التي يسكن بها وقامت بتفتيش منزله في وقت لاحق.

وأظهرت بيانات لصفحة فروخ على فيسبوك، صورة لأحد المعالم السياحية في لندن "عين لندن" وأورد آية من القرآن الكريم تقول "وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون".

ويقول جيران "فروخ": إن الشاب السوري يرى بالعادة وهو يتسلى بهاتفه النقال أو خلال زيارات أصدقائه من الذكور له وتناول الشيشة الأرغيلة مع بعضهم البعض، وكان الجيران يشكون من صوت الموسيقى الصاخب الصادر منهم.

وقال ابن عم فروخ، فوار عوض، لصحيفة التايمز البريطانية: إن يحيى شاب بسيط وكان هدفه أن يعمل ويدرس وكان يقدم الدعم لشقيقاته اللواتي يعشن في مصر.

وأضاف أن ابن عمه ليس بمتدين ولا يصلي، ويحب إنجلترا.

والمعتقل فروخ هو المشتبه به الثاني في الهجوم الذي استهدف قطارات المترو في لندن، أما المعتقل الأول المشتبه به في القضية فهو شاب عراقي يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، واعتقلته الشرطة البريطانية في مدينة "دوفر" الساحلية جنوبي شرق إنجلترا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات