• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الإثنين 18/09/2017 - 17:25 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

المصدر / وكالات - هيا

سقط قتلى وجرحى، بإطلاق نار بين أكراد وتركمان أثناء حملة لترويج الاستفتاء في ⁧مدينة #كركوك⁩ العراقية. كما هاجم مسلحون منزل مدير فضائية تركمن ايلي وسط كركوك.

ولم تحدد وسائل الإعلام أو الجهات الأمنية حصيلة الجرحى والقتلى حتى الآن.

وأصدرت #المحكمة_الاتحادية_العليا في #العراق أمراً، الاثنين، بإيقاف استفتاء #كردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن حيدر #العبادي وجه طلباً إلى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية إجراء انفصال أي إقليم أو محافظة عن العراق، وكذلك إصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات استفتاء انفصال إقليم كردستان، وبناء عليه وافقت المحكمة الاتحادية على الطلب.

وكان مجلس النواب العراقي قد أقال محافظ كركوك، المؤيد لاستفتاء الاستقلال الكردي. فيما قال مسؤول كردي كبير إن البرلمان العراقي ليس من حقه إقالته.

وقال مكتب رئيس البرلمان العراقي إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، طلب من البرلمان إجراء تصويت على إقالة محافظ #كركوك.

جاء هذا بعد أن قررت محافظة كركوك المشاركة في استفتاء على الاستقلال من المقرر أن يجريه إقليم #كردستانالعراق في 25 سبتمبر/أيلول.

ويعارض العراق ودول الجوار إجراء الاستفتاء. وطلب البرلمان العراقي  من العبادي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد.

التعليقات