• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان

الإثنين 18/09/2017 - 17:25 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

المصدر / وكالات - هيا

سقط قتلى وجرحى، بإطلاق نار بين أكراد وتركمان أثناء حملة لترويج الاستفتاء في ⁧مدينة #كركوك⁩ العراقية. كما هاجم مسلحون منزل مدير فضائية تركمن ايلي وسط كركوك.

ولم تحدد وسائل الإعلام أو الجهات الأمنية حصيلة الجرحى والقتلى حتى الآن.

وأصدرت #المحكمة_الاتحادية_العليا في #العراق أمراً، الاثنين، بإيقاف استفتاء #كردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن حيدر #العبادي وجه طلباً إلى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية إجراء انفصال أي إقليم أو محافظة عن العراق، وكذلك إصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات استفتاء انفصال إقليم كردستان، وبناء عليه وافقت المحكمة الاتحادية على الطلب.

وكان مجلس النواب العراقي قد أقال محافظ كركوك، المؤيد لاستفتاء الاستقلال الكردي. فيما قال مسؤول كردي كبير إن البرلمان العراقي ليس من حقه إقالته.

وقال مكتب رئيس البرلمان العراقي إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، طلب من البرلمان إجراء تصويت على إقالة محافظ #كركوك.

جاء هذا بعد أن قررت محافظة كركوك المشاركة في استفتاء على الاستقلال من المقرر أن يجريه إقليم #كردستانالعراق في 25 سبتمبر/أيلول.

ويعارض العراق ودول الجوار إجراء الاستفتاء. وطلب البرلمان العراقي  من العبادي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد.

التعليقات