• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الإثنين 18/09/2017 - 17:25 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

المصدر / وكالات - هيا

سقط قتلى وجرحى، بإطلاق نار بين أكراد وتركمان أثناء حملة لترويج الاستفتاء في ⁧مدينة #كركوك⁩ العراقية. كما هاجم مسلحون منزل مدير فضائية تركمن ايلي وسط كركوك.

ولم تحدد وسائل الإعلام أو الجهات الأمنية حصيلة الجرحى والقتلى حتى الآن.

وأصدرت #المحكمة_الاتحادية_العليا في #العراق أمراً، الاثنين، بإيقاف استفتاء #كردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن حيدر #العبادي وجه طلباً إلى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية إجراء انفصال أي إقليم أو محافظة عن العراق، وكذلك إصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات استفتاء انفصال إقليم كردستان، وبناء عليه وافقت المحكمة الاتحادية على الطلب.

وكان مجلس النواب العراقي قد أقال محافظ كركوك، المؤيد لاستفتاء الاستقلال الكردي. فيما قال مسؤول كردي كبير إن البرلمان العراقي ليس من حقه إقالته.

وقال مكتب رئيس البرلمان العراقي إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، طلب من البرلمان إجراء تصويت على إقالة محافظ #كركوك.

جاء هذا بعد أن قررت محافظة كركوك المشاركة في استفتاء على الاستقلال من المقرر أن يجريه إقليم #كردستانالعراق في 25 سبتمبر/أيلول.

ويعارض العراق ودول الجوار إجراء الاستفتاء. وطلب البرلمان العراقي  من العبادي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد.

التعليقات