• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

الإثنين 18/09/2017 - 17:25 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

قتلى وجرحى باشتباكات بين أكراد وتركمان في كركوك

المصدر / وكالات - هيا

سقط قتلى وجرحى، بإطلاق نار بين أكراد وتركمان أثناء حملة لترويج الاستفتاء في ⁧مدينة #كركوك⁩ العراقية. كما هاجم مسلحون منزل مدير فضائية تركمن ايلي وسط كركوك.

ولم تحدد وسائل الإعلام أو الجهات الأمنية حصيلة الجرحى والقتلى حتى الآن.

وأصدرت #المحكمة_الاتحادية_العليا في #العراق أمراً، الاثنين، بإيقاف استفتاء #كردستان.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أن حيدر #العبادي وجه طلباً إلى المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية إجراء انفصال أي إقليم أو محافظة عن العراق، وكذلك إصدار أمر ولائي بإيقاف إجراءات استفتاء انفصال إقليم كردستان، وبناء عليه وافقت المحكمة الاتحادية على الطلب.

وكان مجلس النواب العراقي قد أقال محافظ كركوك، المؤيد لاستفتاء الاستقلال الكردي. فيما قال مسؤول كردي كبير إن البرلمان العراقي ليس من حقه إقالته.

وقال مكتب رئيس البرلمان العراقي إن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، طلب من البرلمان إجراء تصويت على إقالة محافظ #كركوك.

جاء هذا بعد أن قررت محافظة كركوك المشاركة في استفتاء على الاستقلال من المقرر أن يجريه إقليم #كردستانالعراق في 25 سبتمبر/أيلول.

ويعارض العراق ودول الجوار إجراء الاستفتاء. وطلب البرلمان العراقي  من العبادي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على وحدة البلاد.

التعليقات