• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/09/2017 - 00:59 بتوقيت نيويورك

ترامب ينفي الاتصال بقادة السعودية والإمارات ليثنيهم عن شن عمل عسكري ضد قطر

ترامب ينفي الاتصال بقادة السعودية والإمارات ليثنيهم عن شن عمل عسكري ضد قطر

المصدر / وكالات - هيا

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، قيامه بإجراء اتصالات مع قادة السعودية والإمارات ليثنيهم عن القيام بعمل عسكري لتغيير النظام الحاكم في قطر. 

جاء ذلك خلال استقبال ترامب، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين، بحسب إعلام محلي. 

وردا على سؤال وجهه له أحد الصحفيين المرافقين له، حول ما إذا ما كان اتصل بالسعودية والإمارات مثنيهم عن القيام بعملية عسكرية لتغيير النظام الحاكم في قطر، قال الرئيس الأمريكي: "كلا". 
وسبق أن نشرت وكالة بلومبيرغ الاخبارية الامريكية، تقريرا نقلاً عن مصدرين، طلبا عدم الكشف عن اسميهما بسبب حساسية الموضوع، ذكر أن ترامب اتصل بقادة السعودية والإمارات.
جاء في التقرير أن ترامب اتصل في مراحل مبكرة من الأزمة الخليجية لتحذير السعودية والإمارات من أن "محاولة إزالة أمير قطر عبر عمل عسكري، قد يولد أزمة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وسيخدم الإيرانيين فقط". 
ورحب ترامب بتميم قائلا: "يشرفني أن أكون مع أمير قطر، نحن أصدقاء منذ عهد طويل". 
وتابع: "نحن الآن في وضع نحاول من خلاله حل مشكلة في الشرق الأوسط وأعتقد أننا سنحلها،" في إشارة للازمة الخليجية. 
وأضاف ترامب: "لدي شعور قوي أنه سيتم حلها سريعاً جداً، لكننا (ترامب والأمير تميم) سنتحدث عن التجارة بالإضافة إلى أشياء أخرى". 
من جانبه، قال أمير قطر قبيل اللقاء الثنائي بين الزعيمين: "لدينا الكثير للتحدث عنه، من التجارة، التعاون العسكري، التعاون الأمني". 
وأضاف: "كما قلت يا سيادة الرئيس، لدينا مشكلة مع جيراننا وتدخلكم سيساعد كثيراً وأنا على يقين أننا يمكن أن نتوصل إلى حل لهذه المشكلة".

وتابع: "لطالما قلت بأننا منفتحون على الحوار وسنظل كذلك أبدا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات