• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/09/2017 - 12:57 بتوقيت نيويورك

50 دولة توقيع معاهدة في الامم المتحدة لحظر السلاح النووي

50 دولة توقيع معاهدة في الامم المتحدة لحظر السلاح النووي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

وقعت نحو 50 دولة في مقدمها البرازيل الاربعاء معاهدة تحظر السلاح النووي تعتبر ابعادها رمزية بسبب مقاطعة القوى النووية الكبرى لهذا النص.

واعدت المعاهدة خلال بضعة أشهر اعتمدتها في يوليو 122 دولة في الامم المتحدة اثر مفاوضات قادتها النمسا والبرازيل والمكسيك وجنوب افريقيا ونيوزيلاندا، وستدخل حيز التنفيذ فور المصادقة عليها من قبل الدول الخمسين.

ولم تشارك اي من الدول التسع التي تملك السلاح النووي – الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والصين وفرنسا والهند وباكستان وكوريا الشمالية واسرائيل- في المفاوضات.

وافتتح الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش رسميا حفل التوقيع في الامم المتحدة واصفا المعاهدة بانها تشكل حجر زاوية في جهود نزع الاسلحة النووية لكنه اقر في الوقت نفسه بانه لا يزال يلزم المزيد من العمل لكي يتخلص العالم من مخزونه البالغ 15 الف رأس نووي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات