• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الخميس 21/09/2017 - 11:25 بتوقيت نيويورك

القهوة تحميك من الموت

القهوة تحميك من الموت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أُجريت بعد الدراسات الحديثة التي أصفرت علي أن شرب القهوة يحميك من خطر الموت المبكر.

يعتقد الخبراء أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة، والتي منها الكافيين والثيوفيللين، قد تكون مسئولة عن تأثيرها المحتمل أن تؤخر الوفاة. وارتبط شرب ثلاثة أكواب من القهوة يوميا بانخفاض خطر الوفاة حسب دراستين جديدتين على نطاق واسع. وظهرت عادات محبي القهوة لإضافة سنوات إلى حياتهم - مع ارتفاع استهلاك القهوة ظهرت للحد من خطر الموت من الأمراض المتعلقة بالدورة الدموية والهضم على وجه الخصوص. في حين يقول العلماء أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لإثبات ان القهوة هو السبب وراء الآثار التي لوحظت في الدراسات.

حيث قام باحثون من كلية "إمبريال كوليدج" والوكالة الدولية لبحوث السرطان بتحليل البيانات المتعلقة بالعادات الصحية وشرب القهوة لأكثر من نصف مليون شخص من 10 دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة. ووجد الباحثون أن الرجال الذين شربوا ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة يوميا أقل احتمالا بأن يموتوا مع انخفاض معدل وفيات النساء بنسبة 8 في المائة خلال نفس الفترة.

وفي الوقت نفسه، أجرى علماء أمريكيون تحقيقًا منفصلًا في تأثير القهوة على صحة أكثر من 185،000 مشارك من مختلف الدول. وكان الناس الذين شربوا فنجان من القهوة يوميًا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12 في المائة من الذين لم يشربوا أي قهوة، في حين أن شرب 2-3 أكواب من القهوة يبدو أنه يقلل من فرص الوفاة بنسبة 18%.

التعليقات