• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ" جماعة الحوثي تفرض رسوم جديدة علي مدارس اليمن اليمن:انطلاق عملية عسكرية كبيرة غرب تعز أمريكا تحذر الحوثيين بالتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن عدم معارضته تعديل المجلس الرئاسي إصرار أمريكي.. داعش وراء هجوم لاس فيغاس البحرين ترحب برفض "الشيوخ الأمريكي" وقف مبيعات الأسلحة إليها خطة لقنص المجرمين عن بعد في ريو البرازيلية أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ "GPS" العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

الأحد 24/09/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الصين أمس الخميس الرحلة الأولى لقطار "الطلقة" الذي يعتبر أسرع قطار ركاب في العالم بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمئة كلم.

وانطلق القطار على خط سكة الحديد بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد، وتمكن من قطع المسافة بين المدينتين والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وبدءا من اليوم سيتم تسيير 14 قطارا سريعا في الاتجاهين بين بكين وشنغهاي بالسرعة القصوى التي تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين إن هذه القطارات تلقى ترحيبا شديدا حتى أن تذاكر اليوم قد بيعت قبل أسبوع.

وكانت الصين قد بدأت تشغيل قطار "الطلقة" عام 2008، لكن السلطات الصينية أمرت بإبطاء سرعته إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة بعد مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

يذكر أن القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي يعد واحدا من أكثر القطارات ازدحاما في البلاد، حيث ينقل ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا.

وتمتلك الصين أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم مع 22 ألف كيلومتر من الخطوط قيد التشغيل حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات