• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية قراصنة يختطفون 12 شخصا من سفينة سويسرية روحاني: لن تبقى حادثة الأهواز دون رد إعصار شديد يحول العاصمة الكندية لـ"ساحة حرب" تراجع شعبية أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا بسبب أزمة رئيس الاستخبارات من يقف وراء اعتقال ثلاثة من نشطاء الحراك بعدن؟ محامي ترامب: العقوبات ستحدث ثورة في إيران بريطانيا..فريق ماي يعد خططا طارئة لإجراء انتخابات قريبة "حزب الدعوة" يدعو إلى توحيد ائتلافي العبادي والمالكي صورة لمن هدد بقتل ترمب وقبضوا عليه بعد مطاردة 3 أشهر إيران تستدعي سفراء أوروبيين بعد هجوم الأهواز محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادة وطننا العبادي وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة قانون سن التقاعد يشعل شوارع موسكو بالتظاهرات 207 قتيل حصيلة غرق العبارة بحيرة فيكتوريا في تنزانيا

الأحد 24/09/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الصين أمس الخميس الرحلة الأولى لقطار "الطلقة" الذي يعتبر أسرع قطار ركاب في العالم بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمئة كلم.

وانطلق القطار على خط سكة الحديد بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد، وتمكن من قطع المسافة بين المدينتين والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وبدءا من اليوم سيتم تسيير 14 قطارا سريعا في الاتجاهين بين بكين وشنغهاي بالسرعة القصوى التي تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين إن هذه القطارات تلقى ترحيبا شديدا حتى أن تذاكر اليوم قد بيعت قبل أسبوع.

وكانت الصين قد بدأت تشغيل قطار "الطلقة" عام 2008، لكن السلطات الصينية أمرت بإبطاء سرعته إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة بعد مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

يذكر أن القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي يعد واحدا من أكثر القطارات ازدحاما في البلاد، حيث ينقل ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا.

وتمتلك الصين أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم مع 22 ألف كيلومتر من الخطوط قيد التشغيل حتى الآن.

التعليقات