• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأحد 24/09/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الصين أمس الخميس الرحلة الأولى لقطار "الطلقة" الذي يعتبر أسرع قطار ركاب في العالم بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمئة كلم.

وانطلق القطار على خط سكة الحديد بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد، وتمكن من قطع المسافة بين المدينتين والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وبدءا من اليوم سيتم تسيير 14 قطارا سريعا في الاتجاهين بين بكين وشنغهاي بالسرعة القصوى التي تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين إن هذه القطارات تلقى ترحيبا شديدا حتى أن تذاكر اليوم قد بيعت قبل أسبوع.

وكانت الصين قد بدأت تشغيل قطار "الطلقة" عام 2008، لكن السلطات الصينية أمرت بإبطاء سرعته إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة بعد مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

يذكر أن القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي يعد واحدا من أكثر القطارات ازدحاما في البلاد، حيث ينقل ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا.

وتمتلك الصين أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم مع 22 ألف كيلومتر من الخطوط قيد التشغيل حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات