• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الأحد 24/09/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الصين أمس الخميس الرحلة الأولى لقطار "الطلقة" الذي يعتبر أسرع قطار ركاب في العالم بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمئة كلم.

وانطلق القطار على خط سكة الحديد بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد، وتمكن من قطع المسافة بين المدينتين والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وبدءا من اليوم سيتم تسيير 14 قطارا سريعا في الاتجاهين بين بكين وشنغهاي بالسرعة القصوى التي تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين إن هذه القطارات تلقى ترحيبا شديدا حتى أن تذاكر اليوم قد بيعت قبل أسبوع.

وكانت الصين قد بدأت تشغيل قطار "الطلقة" عام 2008، لكن السلطات الصينية أمرت بإبطاء سرعته إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة بعد مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

يذكر أن القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي يعد واحدا من أكثر القطارات ازدحاما في البلاد، حيث ينقل ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا.

وتمتلك الصين أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم مع 22 ألف كيلومتر من الخطوط قيد التشغيل حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات