• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/09/2017 - 03:58 بتوقيت نيويورك

الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا باتجاه السعودية

الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا باتجاه السعودية

المصدر / وكالات - هيا

نقلت وكالة الأنباء التابعة لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن القوة الصاروخية التابعة للمليشيات أنها أطلقت صاروخا بالستيا من نوع قاهر على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير في السعودية.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخا بالستيا فوق المنطقة بعسير، كما دمر منصة إطلاقه في اليمن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها الحوثيون صاروخا باتجاه السعودية، فقد سبق لهم أن أطلقوا في يوليو/تموز الماضي صاروخا من نوع سكود يبلغ مداه مئات الكيلومترات وسقط في الساحل الغربي للمملكة.

وكانت الرياض أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الحوثيين وحلفاءهم أطلقوا صاروخا بالستيا باتجاه مكة المكرمة، وأثار الهجوم الصاروخي حينها تنديدا خليجيا وإسلاميا.

ورغم تأكيد التحالف العربي أكثر من مرة أنه دمر مخزون الصواريخ البالستية للحوثيين وقوات صالح فإن تنامي خطر هذه الصواريخ بنظر المتابعين يلقي بظلاله على عاصفة الحزم وأهدافها.

يذكر إن إطلاق الحوثيين وقوات صالح عشرات الصواريخ البالستية على مناطق سعودية منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن في مارس/آذار 2015 يتزامن مع معارك واشتباكات عنيفة على الحدود السعودية واليمنية، حيث قتل عشرات الجنود السعوديين والعديد من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح.

الأكثر مشاهدة


التعليقات