• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الأربعاء 27/09/2017 - 01:07 بتوقيت نيويورك

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

المصدر / وكالات - هيا

الكبد ثانى أكبر جهاز فى الجسم له العديد من الوظائف المهمة، أهمها التخلص من الدهون فى الطعام وتخزينها فى الأنسجة الدهنية، كما أنه ينظم مستويات السكر فى الدم بالجسم

فعندما تزداد كمية الدهون به يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، فعندما يمتلىء الكبد بالجليكوجين فإنه يحولها لأحماض دهنية ويخزنها فى الأنسجة الدهنية مثل الدهون فى الجسم وينتج عنه الإصابة بالكبد الدهنى .

وذكر التقرير الأعراض التى تظهر عليك وتدل على الإصابة بالكبد الدهنى وهى تتضمن الآتى:

1.الشعور بالتعب

عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح يحاول الجسم أن يضع ضغطًا إضافيًا على الدم لتعويض الخلل وهذا يؤدى إلى التعب غير المبرر وفقدان الطاقة.

    2.فقدان الشهية

 

فإن وجود الدهون الزائدة فى الكبد سوف تمنع الدماغ من إطلاق هرمونات الجوع الأمر الذى ينتج عنه فقدان الشهية.

3. فقدان الوزن

قد يكون السبب وراء ذلك هو فقدان الشهية ويحدث ذلك بسبب أن الجسم غير قادر على هضم الكربوهيدرات والدهون.

4.قلة التركيز

الأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهنى غالبًا ما يعانون من تشوش فى الأفكار، لأن الكبد لا يزيل جميع المواد السامة من الجسم.

5.ظهور بقع داكنة على الجلد


عندما يكون الكبد غير قادر على التخلص من الدهون وغيرها من المواد بالجسم وهذا يشكل جزءًا من تغير لون الجلد.

6.ألم فى البطن

يقع الكبد فى أسفل البطن وبسبب الدهون الزائدة المخزنة فيه يتضخم ويسبب ألمًا فى البطن وهذه تكون من أعراض الكبد الدهنى. 

المصدر :  صحيفة "تايمز أوف إنديا"

الأكثر مشاهدة


التعليقات