• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يرسل قوات عسكرية جديدة إلي الحدود المكسيكية ويهدد بإغلاق الحدود قوات "حفتر" تعلن تقدمها في محور العزيزية قرب العاصمة الليبية «بوتين وكيم» يجتمعان في قمة تاريخية غداً البرهان: "أنا لا أقود انقلاب والجيش أخذ صف الشعب السوداني" إيران تكشف عن خطتها التوسعية في العالم اليمن: جماعة الحوثي تتقدم عسكرياً جنوب البلاد حرب اليمن.. ربع مليون قتيل وثلاثة سيناريوهات أمنستي: إعدامات السعودية مؤشر مروع على أنه لا قيمة لحياة الإنسان الجزائر.. بن صالح يقيل مدير شركة سوناطراك للطاقة بعد مشاورات مع البرهان.. واشنطن تدعو لسرعة تشكيل حكومة مدنية بالسودان ترامب يمنع مسؤولي إدارته من حفل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض موند أفريك: فرنسا تدخلت لمنع اعتقال الملياردير الجزائري ربراب نيوزيلندا.. الإقامة الدائمة للناجين من الهجوم الإرهابي لقاء فرنسي ياباني يبحث مستقبل رينو - نيسان وتحقيقات غصن 7 قتلى بقصف للنظام على إدلب.. بينهم أطفال

الأربعاء 27/09/2017 - 01:07 بتوقيت نيويورك

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

المصدر / وكالات - هيا

الكبد ثانى أكبر جهاز فى الجسم له العديد من الوظائف المهمة، أهمها التخلص من الدهون فى الطعام وتخزينها فى الأنسجة الدهنية، كما أنه ينظم مستويات السكر فى الدم بالجسم

فعندما تزداد كمية الدهون به يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، فعندما يمتلىء الكبد بالجليكوجين فإنه يحولها لأحماض دهنية ويخزنها فى الأنسجة الدهنية مثل الدهون فى الجسم وينتج عنه الإصابة بالكبد الدهنى .

وذكر التقرير الأعراض التى تظهر عليك وتدل على الإصابة بالكبد الدهنى وهى تتضمن الآتى:

1.الشعور بالتعب

عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح يحاول الجسم أن يضع ضغطًا إضافيًا على الدم لتعويض الخلل وهذا يؤدى إلى التعب غير المبرر وفقدان الطاقة.

    2.فقدان الشهية

 

فإن وجود الدهون الزائدة فى الكبد سوف تمنع الدماغ من إطلاق هرمونات الجوع الأمر الذى ينتج عنه فقدان الشهية.

3. فقدان الوزن

قد يكون السبب وراء ذلك هو فقدان الشهية ويحدث ذلك بسبب أن الجسم غير قادر على هضم الكربوهيدرات والدهون.

4.قلة التركيز

الأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهنى غالبًا ما يعانون من تشوش فى الأفكار، لأن الكبد لا يزيل جميع المواد السامة من الجسم.

5.ظهور بقع داكنة على الجلد


عندما يكون الكبد غير قادر على التخلص من الدهون وغيرها من المواد بالجسم وهذا يشكل جزءًا من تغير لون الجلد.

6.ألم فى البطن

يقع الكبد فى أسفل البطن وبسبب الدهون الزائدة المخزنة فيه يتضخم ويسبب ألمًا فى البطن وهذه تكون من أعراض الكبد الدهنى. 

المصدر :  صحيفة "تايمز أوف إنديا"

الأكثر مشاهدة


التعليقات