• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 27/09/2017 - 01:07 بتوقيت نيويورك

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

أعراض الكبد الدهنى وأسباب الإصابه به

المصدر / وكالات - هيا

الكبد ثانى أكبر جهاز فى الجسم له العديد من الوظائف المهمة، أهمها التخلص من الدهون فى الطعام وتخزينها فى الأنسجة الدهنية، كما أنه ينظم مستويات السكر فى الدم بالجسم

فعندما تزداد كمية الدهون به يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، فعندما يمتلىء الكبد بالجليكوجين فإنه يحولها لأحماض دهنية ويخزنها فى الأنسجة الدهنية مثل الدهون فى الجسم وينتج عنه الإصابة بالكبد الدهنى .

وذكر التقرير الأعراض التى تظهر عليك وتدل على الإصابة بالكبد الدهنى وهى تتضمن الآتى:

1.الشعور بالتعب

عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح يحاول الجسم أن يضع ضغطًا إضافيًا على الدم لتعويض الخلل وهذا يؤدى إلى التعب غير المبرر وفقدان الطاقة.

    2.فقدان الشهية

 

فإن وجود الدهون الزائدة فى الكبد سوف تمنع الدماغ من إطلاق هرمونات الجوع الأمر الذى ينتج عنه فقدان الشهية.

3. فقدان الوزن

قد يكون السبب وراء ذلك هو فقدان الشهية ويحدث ذلك بسبب أن الجسم غير قادر على هضم الكربوهيدرات والدهون.

4.قلة التركيز

الأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهنى غالبًا ما يعانون من تشوش فى الأفكار، لأن الكبد لا يزيل جميع المواد السامة من الجسم.

5.ظهور بقع داكنة على الجلد


عندما يكون الكبد غير قادر على التخلص من الدهون وغيرها من المواد بالجسم وهذا يشكل جزءًا من تغير لون الجلد.

6.ألم فى البطن

يقع الكبد فى أسفل البطن وبسبب الدهون الزائدة المخزنة فيه يتضخم ويسبب ألمًا فى البطن وهذه تكون من أعراض الكبد الدهنى. 

المصدر :  صحيفة "تايمز أوف إنديا"

الأكثر مشاهدة


التعليقات