• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/10/2017 - 04:18 بتوقيت نيويورك

"تواطؤ" تجار مع بوكو حرام يعرقل الحرب على المتطرفين



المصدر / وكالات - هيا

وجهت سلطات منطقة ديفا في جنوب شرقي #النيجر تحذيرا من تجار يزودون متمردي بوكو حرام المتطرفين بمواد غذائية سرا، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي السبت.

وقال حاكم ديفا محمدو دندانو خلال اجتماع مع اقتصاديين محليين "لاحظنا أن مزيدا من الناس يمارسون التجارة مع#بوكو_حرام عدونا.. لقد قررنا وجوب وقف هذا الأمر اعتبارا من اليوم".

وشارك مسؤولون عسكريون يتصدون ميدانيا لبوكو حرام في الاجتماع، بحسب مشاهد بثها التلفزيون.

وأضاف دندانو "أبلغناهم بوضوح أن لا فرق بين عنصر في بوكو حرام وشخص ما يمارس التجارة مع بوكو حرام. لقد وصلت الرسالة: من الآن فصاعدا، التعامل مع بوكو حرام سيكون هو نفسه مع من يمارسون التجارة معهم".

وقال التلفزيون النيجري إن "حجم" التبادل مع #المتطرفين "يهدد بتقويض كل الجهود في مكافحة بوكو حرام".

ولاحتواء الهجمات المستمرة وعمليات تسلل المسلحين النيجيريين، أعلنت نيامي حالة الطوارئ وحظرا للتجول في #ديفا. وقامت السلطات بإخلاء مناطق على بحيرة تشاد ومنعت الاتجار بالأسماك والبهارات وأغلقت أسواقا. وأخضع بيع الوقود والأسمدة لأذون مسبقة.

وتضم ديفا نحو 300 الف لاجئ ونازح بينهم آلاف يعيشون وسط السكان المحليين الفقراء. وناشدت الأمم المتحدة المجتمع الدولي زيادة مساعدته المالية لهذه المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات