• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/10/2017 - 10:17 بتوقيت نيويورك

تفاصيل زيارة "نتنياهو" المفاجئة لمستوطنات الضفة الغربية

تفاصيل زيارة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فادت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتزم زيارة مستوطنة معاليه أدوميم غدا الثلاثاء وسط ضغوط من السياسيين اليمينيين لتسويق منازل جديدة ودفع مشاريع بناء جديدة .

وستكون هذه هى زيارة نتنياهو الثالثة على الأقل خلال السنوات الثماني الأخيرة إلى المستوطنة اليهودية في الضفة الغربية التي تضم أكثر من 38 ألف شخص و تقع خارج القدس ، كما تعد هذه الزيارة الرحلة الخامسة التى يقوم بها نتنياهو إلى الضفة الغربية منذ تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام منصبه فى يناير الماضى ، وقد سافر نتنياهو إلى الضفة الغربية مرات أكثر خلال هذا العام أكثر من أي وقت مضى منذ توليه مهام منصبه في عام 2009 ، بما في ذلك خلال الفترتين اللاحقتين للانتخابات .

ومنذ مطلع عام 2017 وحتى الآن ، قام نتنياهو بزيارة مدينتي آرييل وبيتار إيليت ، كما ألقى خطبتين في احتفاليتين لليوبيل في منطقتي السامرة وغوش عتصيون، بمناسبة مرور 50 عاما على حركة الاستيطان ، وفي كل مرة تعهد فيها بالولاء للتنمية المستمرة للمنطقة، التي يرى الفلسطينيون أنها جزء من دولتهم المستقبلية.

و في الوقت الذي أثنى فيه زعماء المستوطنين والسياسيين اليمينين على زيارات نتنياهو وأشادوا بعباراته، اتهموه أيضا بعدم القيام بما يكفي لدعم بناء المستوطنات ، ومن جانبه وصف نتنياهو سجله الخاص بالتصريح بثلاثة آلاف مناقصة بناء ووضع خطط لـ 5000 منزلا جديدا كدليل على أن قيادته هي أفضل وسيلة ممكنة لحركة الاستيطان ، ولكن زعماء المستوطنين ركزوا بشكل أكبر على عدم وجود موعد محدد للإجتماع المقبل لمجلس التخطيط الأعلى في الضفة الغربية، الذي عقد في يونيو الماضي، وتأجل اجتماعها في سبتمبر ولم يحدد بعد موعد بديل خلال شهر أكتوبر .

وكان وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان قد أعلن بالفعل أن المجلس سيدفع خططا لـ 3 آلاف وحدة جديدة، ولكن المستوطنين يريدون من نتنياهو نشر مناقصات بناء جديدة، وهو ما قاله بالفعل خلف الأبواب المغلقة، و هو ما لن يفعله هذا العام نتيجة لضغوط من الولايات المتحدة.

والاستثناء الوحيد هو تقديم نتنياهو 300 وحدة سكنية لبيت إيل ، التي وعد بها قبل خمس سنوات مقابل الإجلاء السلمي لـ 30 منزلا في أولبانا عام 2012 ، كما يريد المستوطنون أيضا أن يروا مناقصات لمنازل جديدة لـ 50 عائلة من ميغرون دمرت مواقعها خلال نفس السنوات .

وتم توسيع قائمة المشاريع المزمع تقديمها ، بما في ذلك 31 منزلا جديدا في ممتلكات الخليل على ممتلكات يهودية ، وبالإضافة إلى ذلك تعهد قادة المستوطنين مع نتنياهو بالموافقة على الطرق والبنية التحتية الجديدة في الضفة الغربية .

ومن المقرر أن يجتمع نتنياهو مع عمدة المدينة بينى كاشريل ورجال الأعمال فى حديقة ميشور ادوميم الصناعية القريبة التى توظف كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين، كما سيعقد نتنياهو اجتماعا خاصا مع حزب الليكود فى متحف المدينة .

الأكثر مشاهدة


التعليقات