• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/10/2017 - 03:32 بتوقيت نيويورك

أنقرة ترد بالمثل.. تركيا توقف إصدار تأشيرات للأميركيين

أنقرة ترد بالمثل.. تركيا توقف إصدار تأشيرات للأميركيين

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت تركيا الأحد أنها توقفت عن إصدار تأشيرات للمواطنين الأميركيين، باستثناء تأشيرات الهجرة، وذلك رداً علىخطوة مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة في وقت سابق.

وقالت السفارة التركية في #واشنطن على حسابها في #تويتر: إن "الأحداث الأخيرة أجبرت الحكومة التركية على إعادة تقييم مدى التزام الحكومة الأميركية بأمن منشآت وموظفي البعثة التركية".

وكانت البعثة الأميركية في #تركيا قد أعلنت الأحد أنها علّقت كل خدمات إصدار التأشيرات باستثناء الهجرة بكل منشآتها الدبلوماسية في تركيا، لاحتياجها إلى "إعادة تقييم" التزام أنقرة تجاه أفرادها.

وجاء في بيان أصدرته البعثة الأميركية في #أنقرة: "الأحداث الأخيرة دفعت الحكومة الأميركية لإعادة تقييم التزام حكومة تركيا بأمن البعثة الأميركية وأفرادها".

وأضاف البيان: "من أجل تقليل عدد زوار سفارتنا وقنصلياتنا إلى أقل حد خلال إجراء التقييم، علقنا كل خدمات إصدار التأشيرات باستثناء الهجرة بكل المنشآت الدبلوماسية الأميركية في تركيا على أن يسري ذلك على الفور".

وكان موظف بالقنصلية الأميركية في #اسطنبول احتجز الأسبوع الماضي بتهمة ارتباطه بفتح الله غولن رجل الدين التركي المقيم في #الولايات_المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي، وذلك في إجراء نددت به واشنطن ووصفته بأنه لا أساس له ويضر بالعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات