• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/10/2017 - 03:52 بتوقيت نيويورك

روسيا وانتخابات أميركا.. غوغل تكشف مزيداً من الأدلة

روسيا وانتخابات أميركا.. غوغل تكشف مزيداً من الأدلة

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الاثنين، أن محرك البحث #غوغل اكتشف أدلة على استغلال مشغلين روس لمنصته من أجل التدخل في #الانتخابات_الرئاسية_الأميركية عام 2016.

ووجد عملاق الإنترنت التابع لمجموعة ألفابيت أن "عشرات آلاف الدولارات قد أنفقت على إعلانات من قبل عملاء روس هدفوا إلى بث معلومات مضللة" من خلال منتجاته، بحسب ما نقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على التحقيق الذي تجريه الشركة.

وتضم منتجات غوغل موقع "يوتيوب" والبريد الإلكتروني "جيميل" وشبكة الإعلانات "دوبل كليك".

وقالت "ألفابيت" لوكالة فرانس برس، إنها تفرض "مجموعة من السياسات الإعلانية الصارمة، منها وضع حد للإعلانات ذات الاستهداف السياسي، كما تمنع الاستهداف المستند إلى العرق أو الدين".

ويأخذ محرك غوغل "نظرة أكثر عمقاً للتحقيق في محاولات استغلال أنظمتنا عبر العمل مع باحثين وشركات أخرى، وسوف نقدم المساعدة للتحقيقات المتواصلة"، كما قالت شركة الفابيت.

وكان غوغل نفى سابقا أن يكون قد تم استخدامه في التدخل الروسي المفترض لتحوير مسار الانتخابات الرئاسية التي فاز بها دونالد #ترمب. فيما نفى #الكرملين أي محاولة للتلاعب بالنظام الانتخابي الأميركي.

وكانت مواقع تواصل اجتماعي ضخمة مثل #فيسبوك وتويتر أشارت إلى اكتشافها محتويات من تمويل روسي.

وستمثل الشركات الثلاث في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي الذي يعقد جلسة استماع بعد ظهور دلائل على التلاعب بهذه الشركات بطريقة سرية لمساعدة ترمب على الفوز.

وسلم فيسبوك #الكونغرس مضامين نحو 3 آلاف إعلان مرتبط بروسيا بقيمة 100 ألف دولار، يبدو أنها استخدمت مواضيع ساخنة لخلق توترات بين الأميركيين قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2016.

الأكثر مشاهدة


التعليقات