• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/10/2017 - 04:29 بتوقيت نيويورك

روسيا تهدد بتصنيف مؤسسة إعلامية ترعاها واشنطن بأنها عميل أجنبي

روسيا تهدد بتصنيف مؤسسة إعلامية ترعاها واشنطن بأنها عميل أجنبي

المصدر / وكالات - هيا

قالت محطة راديو فري يوروب/راديو ليبرتي (آر.إف.ئي/آر.إل) التي ترعاها الحكومة الأمريكية إن روسيا هددت بتصنيف مشروعاتها الصادرة باللغة الروسية بأنها "عملاء أجانب" وذلك رداً على ما تصفها موسكو بضغوط أمريكية على محطة روسيا اليوم التلفزيونية المدعومة من الكرملين.

واتهم مسؤولون روس واشنطن بممارسة ضغوط غير مبررة على عمليات تلفزيون روسيا اليوم في أمريكا وهي محطة يمولها الكرملين ويتهمها البعض في الولايات المتحدة بالتدخل في السياسيات الأمريكية الداخلية وهو ما تنفيه المحطة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا الأحد إن موسكو قد تطبق "إجراءات مماثلة" على صحفيين ووسائل إعلام أمريكية في روسيا. ولم تحدد المتحدثة مؤسسات إعلامية بالاسم.

وقال مشروع "كارنت تايم" الذي تنتجه (آر.إف.ئي/آر.إل) بالتعاون مع صوت أمريكا ويستهدف في الأساس الجمهور الروسي ودولاً في وسط وشرق أوروبا إنه تلقى تحذيراً من وزارة العدل الروسية يهدد بوضع قيود على الشبكة.

وأوضحت أن مشروعين آخرين لشبكة (آر.إف.ئي/آر.إل) ناطقان بالروسية وهما (راديو ليبرتي) و (إيدل ريلياس) تلقيا نفس الرسالة.

وجاء في نص الرسالة التي اطلعت عليها رويترز "وفقاً للهيئات الروسية المختصة، فإن نشاط منظمتكم يندرج تحت معايير مذكورة في القانون الاتحادي، للمنظمات غير التجارية - العملاء الأجانب. نشاط مؤسستكم قد يخضع لحظر".

وأكد مسؤول بوزارة العدل إرسال الرسالة للمحطة وقال: "مبدأ الرد بالمثل سيطبق بناء على الإجراءات التي ستطبقها الولايات المتحدة على وسائل إعلام روسية".

كانت الجهة الحكومية الروسية المنظمة للاتصالات اتهمت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية الشهر الماضي بانتهاك ترخيص عملها في روسيا وقالت إنها استدعت ممثلي الشبكة بشأن هذه المسألة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات