• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الأربعاء 11/10/2017 - 03:36 بتوقيت نيويورك

الجزائر تؤكد عزمها على بناء جيش قوي ومتطور

الجزائر تؤكد عزمها على بناء جيش قوي ومتطور

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الجزائر عزمها على "بناء جيش قوي وعصري ومتطور عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، القادر على حماية كل شبر من أرض الجزائر وحماية استقلالها"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وقال نائب وزير الدفاع، رئيس أركان "الجيش الوطني الشعبي"، الفريق أحمد قايد صالح، أمس الثلاثاء، في كلمة له أمام أطر الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، إن بلاده عازمة على تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الجيش والدفاع.

وأضاف في كلمته: "نحن عازمون على بناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، القادر بمهارة عالية على استيعاب التقنيات الحديثة، والتكنولوجيات المتطورة، والجدير بمواكبة التحديات المتسارعة، التي بات يفرضها واجب حماية استقلال الجزائر وصيانة سيادتها الوطنية وتأمين وحدتها الشعبية والترابية، وهي مهام عظيمة بقدر ما يعتز بها الجيش الوطني الشعبي فهو مطالب دوما بأن يكون في مستوى حسن أدائها".

ويصنف الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة عربيا، والـ24 عالميا، كأقوى الجيوش، حسب تقرير نشرته المؤسسة البحثية "غلوبال فاير بوور" المتخصصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية بالعالم.

المصدر: وكالات

التعليقات