• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 11/10/2017 - 03:36 بتوقيت نيويورك

الجزائر تؤكد عزمها على بناء جيش قوي ومتطور

الجزائر تؤكد عزمها على بناء جيش قوي ومتطور

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الجزائر عزمها على "بناء جيش قوي وعصري ومتطور عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، القادر على حماية كل شبر من أرض الجزائر وحماية استقلالها"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وقال نائب وزير الدفاع، رئيس أركان "الجيش الوطني الشعبي"، الفريق أحمد قايد صالح، أمس الثلاثاء، في كلمة له أمام أطر الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، إن بلاده عازمة على تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الجيش والدفاع.

وأضاف في كلمته: "نحن عازمون على بناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، القادر بمهارة عالية على استيعاب التقنيات الحديثة، والتكنولوجيات المتطورة، والجدير بمواكبة التحديات المتسارعة، التي بات يفرضها واجب حماية استقلال الجزائر وصيانة سيادتها الوطنية وتأمين وحدتها الشعبية والترابية، وهي مهام عظيمة بقدر ما يعتز بها الجيش الوطني الشعبي فهو مطالب دوما بأن يكون في مستوى حسن أدائها".

ويصنف الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة عربيا، والـ24 عالميا، كأقوى الجيوش، حسب تقرير نشرته المؤسسة البحثية "غلوبال فاير بوور" المتخصصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية بالعالم.

المصدر: وكالات

التعليقات