• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/10/2017 - 07:28 بتوقيت نيويورك

منع استخدام الهاتف المحمول في المنطقة العسكرية شرق اليمن

منع استخدام الهاتف المحمول في المنطقة العسكرية شرق اليمن

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أصدرت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، امس الثلاثاء، قراراً يقضي بمنع حمل واستخدام الهواتف المحمولة، للجنود أثناء أداء واجبهم في جبهة صرواح بمأرب.


وقالت مصادر ميدانية يمنية: “اعتبر عسكريون منخرطون في القتال في جبهة صرواح أن هذا القرار ضرورة مُلحة، كونهم رجحوا أن الاستهداف المستمر للقيادات والأفراد في المواقع التي تُسيطر عليها قوات الشرعية، يأتي نتيجة معلومات ترفعها عناصر مندسة في صفوف قوات الجيش اليمني تعمل لمصلحة الحوثيين، وذلك من خلال التواصل مع ميليشا الحوثيين وتزويدهم بالمعلومات الاستخباراتية”.


وأضافت المصادر: “بالإضافة إلى أنه بدا جلياً ظهور تقصير في أداء الواجب في بعض المواقع، من قبل الجنود المرابطين هناك، والتي تحدث بسبب الانشغال باستخدام الهواتف المحمولة، والتي تعد من أبرز دوافع إصدار هذا القرار”.


وإزاء ذلك موقع الجيش اليمني، عن مسؤول استخبارات جبهة صرواح العقيد عبده المنتصر قوله: “إن هذا القرار كان مجرد فكرة طرحت للنقاش أمام طاولة كل من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، وقيادة جبهة صرواح لكن الضرورة الملحة لهذا القرار حولته من فكرة إلى واقع ملموس”.


ويضيف المنتصر: “أن من الأسباب التي تعزو لتطبيق القرار هي قطع الطريق أمام العناصر الخائنة والمندسة التي تسخر هذه الوسيلة في سبيل خدمة العدو بالإضافة إلى جعل المرابطين في المواقع في حالة يقظة وتركيز دائم للعدو ولكل تحركاته دون وجود ما يشغلهم ويلهيهم عن ذلك”.


ونقل موقع الجيش عن قائد إحدى نقاط شرطة صرواح والمخول لها تنفيذ المهمة النقيب منصور الدوسي “إنهم يبذلون جهودا كبيرة في تطبيق القرار وفقا لتوجيهات القيادة، وإنهم يعملون ليلا ونهارا من أجل تطبيقه بالشكل الأمثل”.


وأفاد الدوسي: “أن نسبة الضبط وصلت إلى ما يقارب 70%”، مشيراً إلى “أنهم في نفس الوقت بصدد تنفيذ حملة في الأيام القليلة القادمة لضبط، ومصادرة ما تبقى من الهواتف المحمولة في بعض المواقع التي يتهرب أو يمتنع أصحابها من تسليمها”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات