• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/10/2017 - 07:16 بتوقيت نيويورك

"صوفيا" أول سيدة روبوت تشارك في جلسة للأمم المتحدة



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شارك إنسان آلي، للمرة الأولى، في فعالية أممية، أُقيمت بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، الأربعاء، وسط تفاعل مع الحضور.

والمشاركة كانت من الروبوت «صوفيا»، في جلسة تحت عنوان: «مستقبل كل شيء- التنمية المستدامة في عصر التطور التكنولوجي السريع»، عقدتها اللجنة الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وفق موقع المنظمة الدولية، حسبما نقلت وكالة «الأناضول للأنباء».

«شكراً على دعوتي، يشرفني أن أكون هنا، الأمم المتحدة هي أحد الإنجازات الإنسانية العظيمة التي تمثل اتحاداً ديمقراطياً للأمم، التي تعمل مجتمعة لفائدة الجميع، وأنا هنا لمساعدة البشر في تشكيل مستقبلهم»، هكذا رحب الروبوت «صوفيا» بالحضور.

وتهدف الجلسة إلى تحليل الاتجاهات الرئيسية الحديثة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وآثارها المتباينة على الجمهور وازدهار الحياة، واستعراض الطرق التي ينبغي أن تستجيب بها المؤسسات متعددة الأطراف، ولاسيما الأمم المتحدة، لآثار التقدم العلمي والتكنولوجي.

وقالت نائبة الأمين العام، أمينة محمد، خلال الجلسة، إن استخدام وإدارة التطور التكنولوجي بشكل صحيح سيؤدي إلى الإسراع في التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ودعت نائبة الأمين العام إلى جعل الذكاء الصناعي قوة للخير وضمان عدم تخلف أحد عن الركب بسبب التغير التكنولوجي السريع، وذلك يتطلب منا التعاون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات