• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/10/2017 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الجيش العراقي ينزل أعلام إقليم كردستان جنوب كركوك

الجيش العراقي ينزل أعلام إقليم كردستان جنوب كركوك

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مصدر عسكري عراقي أن الجيش العراقي أنزل أعلاماً لإقليم كردستان كانت مرفوعة جنوب محافظة #كركوك واستبدلها بالعلم العراقي.

وأوضح المصدر في تصريح صحافي أن قوات للجيش العراقي دخلت المنطقة في إطار خطة لإعادة الانتشار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة خارج حدود إقليم كردستان.

كما طالب بيان لقائد منظمة بدر، أبرز فصائل الحشد الشعبي، في وقت سابق، قوات البيشمركة بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها نتيجة ظروف استثنائية كان يعيشها الجيش العراقي.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب التوتر بين السلطات العراقية والكردية حول كركوك وتعمل لضمان عدم تصاعده.

ودعا ماتيس السلطات العراقية إلىا لتركيز على محاربة تنظيم #داعش، مشيراً إلى أن أي اقتتال بين القوات العراقية والكردية سيؤدي إلى إعطاء فرصة لمقاتلي التنظيم لكي ينظموا أنفسهم، معلناً عدم رغبة واشنطن بأن يتطور الوضع لإطلاق نار بين الجانبين.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت، في وقت سابق الجمعة، أن قوات البيشمركة حركت خط دفاعها حول منطقة كركوك كيلومترين للخلف، بهدف التقليل من احتمال وقوع احتكاك مع #القوات_العراقية القريبة منها، إلا أن قائد قوات البيشمركة، الجنرال سيروان البارزاني، أكد أنها لن تنسحب من كركوك، موضحاً في حديث لقناة "العربية" أن "انسحاب البيشمركة من مناطقها تم بالتنسيق مع بغداد"، مشيراً إلى أن "قواتنا في كركوك في حالة استنفار".

الأكثر مشاهدة


التعليقات