• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/10/2017 - 01:47 بتوقيت نيويورك

تونس.. انتشال 10 جثث لمهاجرين غرق مركبهم قبل أسبوع

تونس.. انتشال 10 جثث لمهاجرين غرق مركبهم قبل أسبوع

المصدر / وكالات - هيا

قال #الجيش_التونسي إن قواته البحرية انتشلت، الأحد، 10 #جثث أخرى لمهاجرين غرقوا الأسبوع الماضي قبالة #السواحل_التونسية بعد تصادم مركبهم مع سفينة للقوات #البحرية_التونسية ليرتفع عدد قتلى هذا الحادث إلى 18 بينما يتواصل البحث عن مفقودين آخرين.

وكان الجيش قد أعلن يوم الاثنين الماضي #انتشال 8 جثث وإنقاذ 38 بعد #غرق_مركب يضم عشرات #المهاجرين التونسيين إثر ملاحقته من القوات البحرية لمدة ساعتين.

وقال ناجون إن المركب كان يقل ما بين 70 و80 مهاجرا.

وقال بيان لوزارة الدفاع اليوم إن "فريق الغوص يرفع عشر جثث إضافية من مكان الحادث.. عمليات البحث عن الضحايا متواصلة بواسطة وحدات بحرية وطائرة مروحية تابعة لجيش البحر".

وأثار الحادث موجة غضب واسعة بين عائلات المهاجرين الغرقى في بعض مدن من بينها سيدي بوزيد وقبلي.

وفي قبلي الواقعة جنوب البلاد أحرق محتجون غاضبون مركز للمعتمدية ( مقر حكومي محلي).

ويتزامن غرق العشرات من المهاجرين مع ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية من تونس إلى إيطاليا بشكل غير مسبوق منذ 2011.

وليبيا من أكثر الدول التي ينطلق منها المهاجرون في محاولة للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي من شمال أفريقيا. ولكن الإقبال على هذا الطريق تراجع منذ يوليو تموز بعد تشديد الرقابة من جانب خفر السواحل الليبي وجماعة مسلحة في صبراتة التي تنطلق منها عمليات التهريب.

وفي الوقت نفسه زادت الهجرة من تونس مع استخدام كثيرين القوارب الخشبية التي بدأت تصل إلى شواطئ صقلية المنعزلة وأحيانا في وضح النهار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات