• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/10/2017 - 07:44 بتوقيت نيويورك

مستشار خامنئي: لن نتفاوض حول "النووي" مجدداً

مستشار خامنئي: لن نتفاوض حول

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، أن "أميركا وأوروبا وزعوا الأدوار ضد إيران"، مؤكداً أن بلاده لن "تتفاوض" مجدداً حول الاتفاق النووي.

وقال ولايتي، خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة طهران، أمس الاثنين، إن "بعض الدول الأوروبية اعتبرت #الاتفاق_النووي اتفاقاً قائماً لكنهم اشترطوا التفاوض حول دور إيران الإقليمي والبعض الآخر يقولون بأنه اتفاق منقوص ويجب أن يكتمل".

ووفقاً لوكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الايراني "IRIB" فقد دافع مستشار #خامنئي عن تدخلات إيران الإقليمية وبرنامج طهران الصاروخي وقال إن إيران لن تتفاوض مجدداً مع الغرب بشأنها.

كما شدد على أن إيران لن تعيد التفاوض حول بنود الاتفاق النووي وهو أحد شروط الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاستمرار الاتفاق وعدم إلغائه كلياً.

يذكر أنه بالإضافة إلى الموقف الأميركي، طالب زعماء كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا في بيان مشترك بضرورة قبول إيران بالتفاوض حول برنامجها الصاروخي وسلوكها المخرب في المنطقة.

تأتي هذه المواقف عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد #ترمب، الجمعة، عدم التزام إيران بالاتفاق وفرض وزارة الخزانة الأميركية عقوبات شاملة على كافة تشكيلات الحرس الثوري الإيرانية باعتباره منظمة إرهابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات