• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/10/2017 - 02:49 بتوقيت نيويورك

فرنسا: لا نريد أن نكون حراسا لدول إفريقية..

فرنسا: لا نريد أن نكون حراسا لدول إفريقية..

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، أمس الجمعة، إن على الولايات المتحدة أن تكثف دعمها لقوة إفريقية من المزمع تشكيلها لمحاربة المتشددين في غرب القارة.

وأفادت بارلي، في كلمة أمام مؤسسة بحثية في واشنطن: "في منطقة الساحل، تنتشر (قوات) فرنسا في أجواء شديدة التوتر بدعم هائل من الولايات المتحدة. نحن ممتنون بشدة لهذا الدعم".

وأضافت، خلال زيارة للولايات المتحدة للاجتماع مع نظيرها الأمريكي جيمس ماتيس، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إتش.آر مكماسر: "لكن، لا بد من فعل ما هو أكثر من ذلك بكثير. لا يمكن أن نكون ولا نريد أن نكون حراسا لدول إفريقية ذات سيادة. لا بد من تمكينها من هزيمة الإرهاب بمفردها".

وتسعى فرنسا ودول غرب إفريقيا إلى إنشاء قوة إقليمية جديدة.

وأشارت بارلي إلى أن هدف القوة الإفريقية الجديدة هو تعزيز القدرات الأمنية لتشاد والنيجر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا، وجميعها مستعمرات فرنسية سابقة.

وتدخلت فرنسا في مالي للتصدي لحملة شنها متشددون، بدأت العام 2012، وما زال لها 4 آلاف جندي في المنطقة، في إطار العملية التي تحمل اسم "برخان"، يعملون إلى جانب قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وقوامها عشرة آلاف جندي في مالي.

وتقدم واشنطن دعما وتدريبا لعمليات أمنية بالمنطقة، لكنها تتعامل بفتور مع القوة الإفريقية وقاومت دعم الأمم المتحدة لها.

المصدر: رويترز

الأكثر مشاهدة


التعليقات