• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/10/2017 - 03:58 بتوقيت نيويورك

أنقرة تعتقل رئيس مركز بحثي مقرب لـ"داوود أوغلو"

أنقرة تعتقل رئيس مركز بحثي مقرب لـ

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "الزمان" التركية بأن السلطات التركية اعتقلت أمس شعبان كارداش رئيس مركز الشرق الأوسط للأبحاث الاستراتيجية المعروف بقربه لرئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو في إطار تحقيقات المحاولة الانقلابية التي جرت في يوليو 2016.

وأوضحت الصحيفة أن كارداش الذي اعتقل من منزله في العاصمة التركية أنقرة اقتيد إلى وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، وكان كارداش قد تولى رئاسة مركز الشرق الأوسط للأبحاث الاستراتيجية وهي مؤسسة نشر شبه رسمية تابعة للحكومة التركية وخارجيتها في عهد داود أوغلو.

وبحسب الصحيفة، كان كارداش أحد أشد المدافعين عن السياسة الخارجية للحكومة التركية وأحد أبرز مؤيدي الحكومة في الفترة التي أعلن فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحرب على حركة الخدمة التابعة لرجل الدين فتح الله جولن، فبعد هذه الحملة انتقل كارداش من الكتابة في صحيفة "الزمان" إلى الكتابة في صحيفة صباح المقربة للحكومة.

وفي تعليق منه على اعتقال كارداش أوضح الصحفي التركي أمره أوسلو في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عملية اعتقال كارداش لا علاقة لها بحركة الخدمة، بل هي حملة على داود أوغلو لتصفية المقربين منه، مشددا على أن أردوغان هو أفضل من يعي أن كارداش لا علاقة له بحركة الخدمة.

ووصف أوسلو اعتقال كارداش بأنه يأتي في إطار حملة علي أنصار الدولة العميقة في تركيا الداعمين لداود أوغلو، أو ما يعرف باسم تنظيم "أرجينكون".

الأكثر مشاهدة


التعليقات