• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الإثنين 23/10/2017 - 04:39 بتوقيت نيويورك

الجيش الجزائري يقتل مسلحين متشددين ويلقي القبض على اثنين آخرين

الجيش الجزائري يقتل مسلحين متشددين ويلقي القبض على اثنين آخرين

المصدر / وكالات - هيا

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأحد، أن الجيش قتل مسلحين إسلاميين، وألقى القبض على ثالث في جيجل (شرق)، كما ألقى القبض على مسلح رابع في باتنة (جنوب شرق).

وذكرت وزارة الدفاع في بيانات متفرقة، أن مفرزة للجيش "قضت صباح اليوم الأحد، على إرهابيين اثنين خطيرين، وضبطت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف.."، في العوانة بولاية جيجل (300 كلم شرق الجزائر).

وفي بيان آخر، أعلنت الوزارة، أن الجيش تمكن في العملية نفسها "من إلقاء القبض على أرهابي"، و"كشف مأوى للإرهابيين به أربع نساء وطفل رضيع".

وفي منطقة آريس بولاية باتنة (450 كلم جنوب شرق الجزائر)، "ألقت مفرزة للجيش الوطني القبض على الإرهابي الخطير المدعو أبو الخطاب، وضبطت لديه مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف".

وذكر البيان، أن "الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998، كان ينشط كمسؤول عن مجموعة إرهابية"، دون أن يذكر بيان وزارة الدفاع في أي تنظيم كان ينشط.

ورغم تبني ميثاق السلم والمصالحة في 2005، لإنهاء الحرب الأهلية التي شهدتها الجزائر في تسعينات القرن الماضي، وأوقعت مئتي ألف قتيل، لا تزال مجموعات إسلامية مسلحة تنشط في بعض مناطق الجزائر خصوصا في شرق البلاد وجنوبها.

التعليقات